بعد أزمة فيلم "ريش"... أمير رمسيس يعلن استقالته من مهرجان "الجونة"

القاهرة – "لها" 21 أكتوبر 2021

في لقاء له مع برنامج "ET بالعربي"، أكد المنتج أمير رمسيس أنه تقدّم باستقالة رسمية من منصبه في "مهرجان الجونة السينمائي"، مشيراً إلى أن إدارة المهرجان سوف تُصدر بياناً بكل التفاصيل، ورافضاً التعليق على سبب الاستقالة.

وقال أمير رمسيس إنه ذهب إلى المستشفى للاطمئنان على بشرى رغم تقديمه الاستقالة، لأنه يكنّ لها كل الحبّ والتقدير، وأن صحتها هي الأهم، متمنياً لها الشفاء العاجل.

وأكدت مصادر مقرّبة من إدارة المهرجان أن خلافاً دبّ بين المنتج أمير رمسيس وإدارة المهرجان بسبب تصميمهم على الدفاع عن فيلم "ريش"، والذي أحدث أزمة كبيرة في المهرجان.

وشهدت الدورة الخامسة من "مهرجان الجونة السينمائي" أزمات متتالية أثارت جدلاً واسعاً، وذلك منذ انطلاق فعالياته حتى الآن.

والأزمة الأولى كانت مع الفنانة يسرا، والتي أبدت استياءها من تصريحات انتشال التميمي مدير المهرجان، بشأن تكريمها في المهرجان... تلتها أزمة حفل الافتتاح الذي غنّى فيه الفنان محمد رمضان مع النجمين المغربيين ريد وان ونعمان بلعياشي، واللذين تم تجاهلهما خلال تقديم الفقرة. أما الأزمة الثالثة والأهم في كل أزمات المهرجان فكانت بسبب فيلم "ريش"، الذي واجه انتقادات شديدة بعد عرضه ضمن فعاليات "مهرجان الجونة"، وأغضب عدداً من المخرجين والفنانين الذين أكدوا أن الفيلم يسيء الى مصر وشعبها.