خالد عبد الرحمن يطلق الموسم الجديد

الغناء, فهد الكبيسي, قناة دبي المائية, المخرج باسم كريستو, القرصنة الإلكترونية, شركة روتانا, إيلي العليا, خالد عبد الرحمن, برنامج تاراتاتا

18 أبريل 2011

انطلقت عجلة التصوير الخاصة بالموسم الجديد من البرنامج الغنائي المنوّع الشهير "تاراتاتا" الذي يصوّر في بيروت ويعرض على شاشة تلفزيون دبي من إخراج باسم كريستو وإنتاج "بيري با". موسم جديد وواعد يفترض أن يطل من خلاله عدد من أشهر نجوم الغناء، قسم منهم شارك سابقاً بينما آخرون يطلّون للمرة الأولى وأبرزهم أبو بكر سالم وجوج وسوف.

أما عن الأسبوع الأول، فقد تم تصوير حلقة مع يارا وعيضة المنهالي قدمتها حليمة بولند، بينما يطلّ في حلقة أخرى الفنان السعودي البارز خالد عبد الرحمن وإلى جانبه فهد الكبيسي وفهد العامر وأنس، لتجتمع في حلقة أخرى الفنانة نوال الزغبي مع فايز السعيد وفؤاد الشاب اليمني الذي نال لقب برنامج "نجم الخليج" في موسمه الماضي للعام 2010.


الشكوى من القرصنة

حلقة الفنان خالد عبد الرحمن كانت هادئة كطباعه، هو المعروف بدماثة أخلاقه ورقيّه وتواضعه في التعامل مع الناس رغم كل الشهرة التي حققها، كما لم تخلّ كواليس الحلقة من أجواء المرح والارتياح بين مختلف الضيوف، خصوصاً أن الفنانين الثلاثة فهد الكبيسي وفهد العامر وأنس أعربوا في الحلقة التي قدمتها ميس حمدان، عن اعتزازهم بمشاركة خالد عبد الرحمن حواراً وغناءً في "تاراتاتا"، خصوصاً فهد الكبيسي الذي قال إن عبد الرحمن أحد رموز الأغنية الخليجية وإن أي فنان يتشرّف بالوقوف إلى جانبه، وقد شوهدا وهما يتبادلان أرقام هاتفيهما على أمل لقاء قريب بينهما.

وخلال البروفات، جرت أيضاً محادثة بين خالد عبد الرحمن وفهد الكبيسي عن التغييرات الكبيرة التي طرأت على سوق مبيعات الألبومات حيث باتت القرصنة تهدد بالفعل صناعة الموسيقى. وقد قال عبد الرحمن إن أي ألبوم غنائي يصدر في الخليج، تراه بعد أقل من نصف ساعة منتشراً بين الناس بواسطة الإنترنت والـ "داون لود". وذكر أيضاً أنه بدأ بوضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد وأنه سيسلّم الـ "ماستر" قريباً جداً إلى شركة روتانا، مشيراً إلى أن الألبوم يضمّ أغنيات من كلماته وألحانه إضافة إلى أعمال من بندر سعد (المشرف على الألبوم) والأمير خالد بن سعود والأمير محمد بن عبد العزيز وأسير الرياض وغيرهم.


لقب فنان العرب

جدد الفنان خالد عبد الرحمن ما سبق أن صرّح به في حواره مع "لها" أنه لم يرفض لقب "فنان العرب"(الذي يُلقّب به أيضاً الفنان محمد عبده) لأن الجمهور هو الذي منحه إيّاه وليس هو من منحه لنفسه، مضيفاً أنه لا يمانع أن يحمل 4 أو 5 فنانين لقباً واحداً لأن الجمهور يلقّب الفنان الذي يحبه باللقب الذي يريده. أما عن تصريح محمد عبده الأخير في الدوحة وقوله إنه يتنازل عن اللقب لخالد عبد الرحمن قال الأخير إنه لم يسمع هذا التصريح لهذا لن يعلّق.


أغنيات حلقة خالد عبد الرحمن

  • "من عذابي": خالد عبد الرحمن
  • "ستّ البنات": خالد عبد الرحمن
  • "الحب أسرار": فهد الكبيسي
  • "مقادير" لطلال مداح: ديو بن خالد عبد الرحمن وأنس
  • "أجمل سنيني": فهد العامر
  • "تولّعت بيك": ديو بين خالد عبد الرحمن وفهد الكبيسي
  • "ويش لي": أنس
  • "سرّ حبي" لأبي بكر سالم: تريو بين خالد عبد الرحمن وفهد الكبيسي وفهد العامر.