عبير صبري توضح أسباب رفضها مبادرة التبرع بالأعضاء

القاهرة - "لها" 25 أكتوبر 2021


بعد إعلانها على صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك"، رفضها مبادرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة التي دعت إليها الفنانة إلهام شاهين قبل عدة أسابيع، وهي المبادرة التي انقسم الكثيرون حولها بين مؤيد ومعارض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت الفنانة عبير صبري في تصريحات صحافية، عن أسباب رفضها للمبادرة. مؤكدة أن التبرع بالأعضاء شيء إنساني عظيم طالما ستفيد شخصًا مريضًا".

وأضافت: "أرى أن الروح والجسد ليسا ملكًا للإنسان، وإنما هما ملك لله سبحانه وتعالي، فهما وديعة يستردها المولي عز وجل في الوقت والميعاد المحدد، وهنا يظل التساؤل (هل من حقي التفكير في التبرع بالأعضاء) فأنا لا أعرف موقف وحكم الدين في هذه المسألة".

وأضافت: "اندهشت من كم الهيصة التي أعقبت مبادرة إلهام شاهين، وهذه المسألة أصبحت تضايقني بشكل عام، حيث نجد من يدلي برأيه في موضوع ما وتجد سبعين آخرين يرددونه لمجرد تصدر "التريند"، وهنا أشعر أن القضية مهما كانت إنسانية ففقدت صدقها من كثرة المتاجرة بها، وانطلاقًا من هذا الرأي، وجدنا الفنانة إلهام شاهين تدعو لمبادرة عظيمة، ووجدت كل الناس هتتبرع بأعضائها، "كنتوا فين قبلها طيب".

وكانت عبير قد أعلنت انتهاءها من تصوير دورها في فيلم "آل هارون" الذي تنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية طبيبة تشارك في عمليات دولية لسرقة الآثار.

ويشارك في بطولة الفيلم منذر رياحنة، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، محمد عز، أمير صلاح، أحمد عبدالله محمود، إسلام حافظ وكوكبة من النجوم، من إخراج معتز حسام.