روبي: تخلّصت من كابوس الحبس!

روبي, حبس / سجن, قضية, دار الحكمة, التهرب من الضرائب

26 أبريل 2011

بعد صدور حكم بحبسها لمدة عام، في قضية تهرّبها من دفع 200 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها نظير أجرها عن فيلم «الوعد»، قررت الفنانة روبي أخيراً التصالح مع الضرائب ودفع تلك المستحقات. وأكدت روبي أنها أنهت أزمتها مع مصلحة الضرائب، بعدما توجهت بصحبة محاميها إلى مأمورية الضرائب، ودفعت 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى 100 ألف جنيه أخرى غرامة تأخير.

وقالت: «الحمد لله، كانت القضية كابوساً وانزاح، ولست أول ولا آخر فنانة تتعرض لمثل هذا الموقف. وقضايا الضرائب كلها معروفة، وتنتهي بسداد المبلغ المطلوب، وهو ما حدث معي». وأضافت: «ذهبت إلى مبنى محكمة القاهرة الجديدة بصحبة والدتي والمحامي، وقدمت الأوراق التي تثبت دفعي المبلغ المطلوب».

وكانت روبي قد حصلت على مليون جنيه، نظير أجرها كبطلة لفيلم «الوعد» مع الفنان محمود ياسين وآسر ياسين، إلا أنها لم تسدد 200 ألف جنيه ضرائب مستحقة عليها، فقررت نيابة التهرب الضريبي إحالتها على المحكمة التي أصدرت حكما بحبسها لمدة عام. وبعد ذلك تردد أن روبي تنوي استئناف الحكم، لكنها في النهاية فضلت إنهاء القضية ودفع المبلغ المستحق عليها. وعن نشاطها الفني قالت روبي: «معروض علي حالياً بطولة فيلم جديد، لكنني لم أتخذ قراراً بشأنه بعد».