المحكمة تتحرك بعد طلب نجم خليجي تعويضاً مالياً ضخماً بسبب صورته واسمه!

01 نوفمبر 2021


أثارت صحيفة "الإمارات اليوم" جدلاً واسعاً بعد عرضها تفاصيل عن فنان خليجي طالب محطة تلفزيونية بتعويض قدره مليون و100 ألف درهم إماراتي (نحو 300 ألف دولار) بسبب استخدام صورته واسمه في الترويج لمسلسل لم يشارك فيه، ولكن قضت المحكمة الإماراتية برفض الدعوى جملةً وتفصيلاً.

وفي التفاصيل التي نشرتها الجريدة المحلية، قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، برفض دعوى فنان خليجي، طالب فيها محطة تلفزيونية بمبلغ مليون و100 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به بسبب استخدام المحطة اسمه وصورته للترويج لأحد المسلسلات من دون أن يكون مشاركاً فيه.

وأقام الممثل الخليجي، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، دعوى قضائية طالب فيها بإلزام القناة سداد المبلغ المادي كتعويض عن الضرر المادي والأدبي، وتفويت الفرصة عليه للمشاركة في أعمال فنية.

ووفق الصحيفة، أشار الممثل في دعواه إلى أنه "فنان وممثل، وله تاريخ واسم على المستويين العربي والخليجي في مجال الفن وتقديم الأدوار في المسلسلات التلفزيونية، وله تاريخ في هذا المجال، ويمارس مهنة التمثيل، ويشارك في أدوار تلفزيونية منذ أكثر من 20 عاماً، ومعروف في الوسط الفني، وله اسم على مواقع التواصل الاجتماعي، والمدعى عليها تعمل محطة للبث التلفزيوني".