ليلي بلان تعيد موضة السبعينيات في مجموعة الأزياء الجديدة (Time Twist)

01 نوفمبر 2021

كشفت علامة ليلي بلان عن مجموعتها الجديدة لأزياء خريف وشتاء 2021 تحت عنوان (Time Twist) التي تعيد شعور الحرية والراحة التامة للمرأة في مكان عملها. فكل قطعة في هذه المجموعة لها مظهرها الخاص الذي يجعلها مميزة بفضل التفاصيل الأنيقة والقصّات الانسيابية المفعمة بالحيوية لتحاكي تطلعات المرأة العصرية.

تأخذنا هذه المجموعة إلى فترة السبعينيات التي تعتبر مصدر الإلهام للمصمّمة سابرينا محيي الدين، المؤسسة والمديرة الإبداعية لـ "ليلي بلان"، حيث تهدف فيها الى إلهام المرأة وإظهار قوتها وتشجيعها على تحقيق ما تريد، من خلال الأزياء الجديدة والمستدامة المستوحاة من تطور الزمن عبر خمسة عقود إلى وقتنا الحاضر.

اعتمدت سابرينا في هذه المجموعة على الأقمشة الطبيعية التي يُعاد تدويرها مثل القطن العضوي، الجلود النباتية وملابس اللايوسل. وتم اختيار الألوان الترابية مثل الأخضر الزيتي، البني، الأزرق الفاتح، الأحمر العتيق والرمادي. تتضمن المجموعة البنطلونات ذات المقاسات الواسعة والبنطلونات على السترات لإضفاء مظهر رائع بأسلوب جذاب، بالإضافة إلى أطقم بدلات صُمّمت لتبرز تفاصيل جسم المرأة بشكل رائع، والتنانير القصيرة والفساتين ذات الثنيات وبدلات الجلد والسراويل والأحزمة العريضة التي تصدّرت موضة خريف وشتاء هذا العام.


وعند سؤال سابرينا محيي الدين، المؤسّسة والمديرة الإبداعية لـ "ليلي بلان" كيف بدأ عشقها للموضة ومَن شجعها على تأسيس علامة أزياء خاصة بها، تجيب:

"عشقي لعالم الموضة هو شغف متأخر اكتشفته في الوقت المناسب. كان جزءاً أساسياً في شخصيتي لاحظته بشكل كبير عندما بدأت رحلتي العملية في عالم الشركات. ولأنني بدأت في وقت مبكر تزامناً مع تعليمي الجامعي، عشقت دائماً الملابس المريحة والأنيقة والعملية التي تعكس ثقتي وتعززها في نهاري الطويل. كنت أبحث كثيراً ولا أجد الكثير من الخيارات، فأصبحت بالنسبة إلي هذه الأزياء بمثابة حاجة ملحّة، ووعدت نفسي بأن أخلق خطاً جديداً في عالم الموضة للمرأة العاملة والمستقلة والواثقة والأنيقة، لأن كل مرأة عاملة تستحق أن تكون الأجمل. وبما أنني أمتلك نظرة ريادية في عالم الأعمال، استطعت دمج ذوقي وحبّي للأزياء العملية وخبرتي في عالم الأعمال، فابتكرت علامتي التجارية التي تعكس شخصية كل امرأة عاملة تسعى للتفرد والأناقة والقوة. إنه إذاً خليط شغف وإبداع ومنطق، وكان والدي وأفراد عائلتي من أبرز المشجعين لي ولعلامتي التجارية "ليلي بلان".

- تركزين على الملابس الأنيقة والمريحة للمرأة العاملة، هل هناك سبب لذلك؟

عملتُ لسنوات طويلة في الشركات كموظفة، وأدركتُ حاجة المرأة الى الملابس الأنيقة ذات الجودة العالية، التي تبقيها مرتاحة من النهار الى الليل. وأجد شخصياً أن ملابسي تؤثر في مزاجي وثقتي، وتعكس شخصيتي في العمل، ولذلك قررت خوض رحلة جديدة في عالم الموضة، وأسستُ العلامة التجارية التي تقدّم للمرأة العاملة الملابس التي تحتاج إليها لتبقيها مرتاحة وواثقة من نفسها طوال النهار.

- من هي الشخصية التي تحبين أن تختار أزياءك يوماً ما؟

ليس هناك شخصية واحدة أرغب في أن تختار من تصاميم "ليلي بلان"، بل هناك شخصيات كثيرات ناجحات في عالمنا العربي. فكل امرأة قوية، شغوفة وعاملة تؤثر في المجتمع، ولديها أهداف تسعى لتحقيقها هي المرأة التي أرغب في أن تختار من تصاميمي.

- نصيحتك لكل امرأة ترغب بإطلالة أنيقة ومريحة؟

أن تختار الملابس التي تليق بها وتناسب جسمها، وتبقيها واثقة من نفسها. يجب ألا تخلو الخزانة من الأساسيات مثل القمصان السوداء والبيضاء، والفساتين القطنية المريحة، والسترات بأشكال مختلفة. فهذه القطع الأساسية يمكن تنسيقها مع تصاميم عدة.

- ماذا عن مشاريعك المستقبلية؟

ثمة مشاريع كثيرة، أبرزها تنفيذ تصاميم مجموعة ربيع وصيف ٢٠٢٢، التي تصبّ في رؤية العلامة التجارية. كما نعمل على توسيع العلامة التجارية ليصبح الاسم منتشراً في الخليج العربي والشرق الأوسط.