رحيل النجم صباح فخري عن عمر ناهز 88 عاماً

02 نوفمبر 2021

نعت نقابة الفنانين السوريين اليوم الثلاثاء، الفنان السوري صباح فخري الذي توفي عن عمر ناهز 88 عاماً.

وشكّل رحيل النجم الحلبي القدير صدمة كبيرة للجمهور والنجوم، وحرص الكثير منهم على نعيه عبر صفحات السوشيال ميديا، معبّرين عن حزنهم الشديد لفقدان قامة كبيرة بحجم النجم السوري الراحل.

وشارك النجم تيم حسن متابعيه على انستغرام بصورة فخري وعلق عليها بالقول: "رحم الله الكبير صباح فخري‬ صوت سوريا العظيم، ملك النغمة والتطريب وسُلطان التراث العربي الأصيل، أصدق التعازي لأنس وعائلة أبو قوس وأهل حلب الكرام والجمهور العربي أينما وُجد".


ونشرت النجمة شكران مرتجى الخبر الحزينواكتفت بالتعليق عليه بعبارة "الله يرحمه"، وعلقت على صورته: "قلعة الطرب وصناجة العرب الكبير صباح فخري في ذمة الله إنَ لله وإنَ إليه راجعون".


وكذلك فعل النجم السوري قصي خولي عبر انستغرام، وشارك صورة الراحل مع عبارة "في ذمة الله"، وعلق عليها: "إنا لله وإنّا إليه راجعون ‏غصن عتيق من الشجرة السورية قرر الرحيل بعيداً تارك في اثره ارث سيبقى السماد لأجيال واجيال وداعا صباح فخري".


وكذلك فعل النجم معتصم النهار إذ علق على صورة الراحل: "وداعاً لصاحب الفن، وداعاً لروح الفن، صباح فخري ابن الفن ابن حلب وسوريا والعالم. وداعاً يوم حزين جداً".

يُذكر أن الفنان الراحل من مواليد حلب 1933، حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن. كما شغل مناصب عدة فانتُخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية، وحقق الرقم القياسي في الغناء عندما غنّى في مدينة كاركاس في فنزويلا مدة 10 ساعات بدون انقطاع سنة 1968.