لقاء الخميسي تكشف سراً عن حكاية "حتة من القمر"

القاهرة – "لها" 03 نوفمبر 2021

نشرت الفنانة لقاء الخميسي على حسابها الخاص بـ"إنستغرام" صورة لها من حكاية "حتة من القمر" وبجوارها صورة لفتاة تحمل نفس الوحمة التي تظهر بها لقاء في الحكاية.

وأكدت لقاء من خلال تعليقها على الصورة أن حكاية "حتة من القمر" التي تقوم ببطولتها ضمن حكايات مسلسل "زي القمر" مستوحاة من خيال المؤلفة وليست أحداث قصة حقيقية.

وعلقت لقاء على الصورة بتنويه خاصة من مؤلفة المسلسل ميرنا الفقي وكتبت: "تنويه خاص من المؤلفة وجميع طاقم عمل قصة "حتة من القمر" قصة قمر مستوحاة من خيال المؤلفة ولاتمت بأي صلة لأي شخصية حقيقية".

وتابعت على لسان المؤلفة: "طالما راودني إحساس الحزن من ظاهرة باتت ملازمة لأشخاص كثيرة في الآونة الأخيرة وهي رفض الذات وأسبابه .. ولكن استوقفني أحد أسبابه الأساسية وهي التنمر والتي زادت كثيراً أيضا في مجتمعاتنا … فراودتني فكرة طرحها في الدراما بشكل مختلف وبدأت البحث".

مضيفة: "إلى أن استوقفتني صورة لإحدى عارضات الأزياء التى حباها الله بوحمة تغطي نصف وجهها.. فقررت البحث عن الموضوع ودراسته فاكتشفت أن عددا كبيرا من النساء والرجال والاطفال يمتلكون أنواع مختلفة من الوحمات ووقع اختياري بعد بحث شهور ودراسة الحالات على طفلة أمريكية تغطي الوحمة نصف وجهها .. ابتسامتها كانت تغطي وجهها وتأسر القلوب . ورأيتها كالقمر الساطع مكتمل الجمال برغم ما يعتريه من ظُلمة تزيده جمالا وغموضا، وانتابني مشاعر متداخله عن شعور هذه الطفلة في حالات تنمر الآخرين والحكم عليها واستوقفني التنمر بكل حالاته سواءً لاختلاف العرق أو الدين أو جسد أو وجه، وقررت توجيه رسالة لمن يمتلكون قلوباً لم تنضج ويملؤها القبح ويعيبون كل اختلاف يناقض اعتقاداتهم وأفكارهم".

وتابعت المؤلفة: "واكتملت قصة قمر في ذهني لأوجه رسالة حب لجميع الحالات التي حباها الله اختلافاً في الوجه أو الجسد وماشابه، أوجه شكري ومحبتي لجميع من تواصل معي وارسل صور لنفس الحالة التي نعرضها في مسلسلنا وهم كثيرون- وأخبروني بسعادتهم لمناقشتي معاناتهم التي دامت لسنوات. وأوجه لهم رسالة وكل فريق عمل مسلسل "حتة من القمر" انتوا مش حتة من القمر ، انتو القمر كله".

حكاية "حتة من القمر" من بطولة لقاء الخميسي وعايدة رياض ومحمد العمروسي وجيلان علاء، ومن تأليف ميرنا الفقي وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.