"شانيل" أبهرت الحضور بمجموعة كروز CHANEL Cruise 2021/2022 في دبي

03 نوفمبر 2021

قدّمت دار "شانيل" CHANEL البارحة مجموعة "شانيل كروز" CHANEL Cruise لعام 2021/2022 في خور دبي. تولت فيرجيني فيارد ابتكار هذه المجموعة المميزة التي جرى تقديمها في مكان مكسو بالنسيج البيج مع ظلال ورسوم لأغصان الزيتون، لتذكيرنا بالعرض الأول الذي جرى تقديمه في شهر أيار/مايو الماضي في Carrières de Lumières في قرية Les Baux-de-Provence ، في جنوب فرنسا.

تصاميم المجموعة تذكّرنا ببساطة وشاعرية فيلم «وصية أورفيس» الذي أخرجه جون كوكتو عام 1959، وكان حينها ثورياً في طريقة تصويره. ولعلّ أبرز ما استوقف المصمّمة فيرجيني فيارد وشدّ انتباهها في ذلك الفيلم هو تلاعب كوكتو بالتناقضات الناتجة من الضوء والظل تحديداً. وقد ترجمت فيرجيني هذه التناقضات وخلقت بدورها عنصر الإثارة من خلال اللونين الأسود والأبيض. لم تنسَ أهمية جينات الدار وأيقوناتها، فاستعملت الكثير من الموتيفات المألوفة مثل صور الأسد والكاميليا والحمام والنجوم وما شابه ذلك من رموز تعشقها المرأة من كل أنحاء العالم، لأنها تحمل روح الدار، والأهم من هذا تُعلن توقيعها على الملأ، وبالتالي تُدخل صاحبتها نادي «شانيل» الساحر.

حضر العرض عدد كبير من المشاهير، أبرزهم: بينلوبي كروز، وكارولين دو ميغريه، وصوفيا بوتيلا، وتارا عماد، وكيان جونسون، وفوزية وجون ليجند وغيرهم الكثير...