حفلات العلا الغنائية تستمر مع فايا يونان

05 نوفمبر 2021

كجزء من موسم لحظات العلا، وبعد حفل موسيقي ناجح تم تنظيمه الشهر الماضي، تستضيف العلا حفلاً موسيقياً جديداً على "مسرح قاعة مرايا" في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري تُحييه المطربة فايا يونان.

حازَت المغنية الشابة صاحبة الصوت العاطفي إعجاب الملايين من العرب حول العالم بأغانيها الشعرية المميزة والمقطوعات الشرقية الكلاسيكية بالإضافة إلى تشكيلة من أغانيها والتي تؤديها بالألحان الغربية فتسحر بها آذان معجبيها، وهذه التشكيلة مجتمعةً ساعدتها على تكوين هوية موسيقية فريدة ومميزة.

وأصدرت فايا خلال ست سنوات عدداً من الأغاني المنفردة وألبومين غنائيين بعنوان "بيناتنا في بحر" و "حكايا القلب".

واشتهرت فايا بأغنيتها "لبلادي" التي لاقت انتشاراً واسعاً على منصة "يوتيوب" عام 2014، لتلهم المغنية البالغة من العمر 21 عاماً حينها، التفرغ التام لمهنة الغناء ودخول المجال الفني بشكل رسمي.

وتشتهر المغنية الشابة بأدائها وحضورها المميز على خشبات المسارح، وقد أحيَت في السابق العديد من الحفلات الموسيقية الناجحة في أشهر مسارح الشرق الأوسط، بما في ذلك دار الأوبرا الدمشقية، ودار الأوبرا في القاهرة، وحفلات في المدرج الروماني الشهير في تونس وفي الأردن.

وإلى جانب حضورها في المهرجانات والمناسبات الفنية الإقليمية، تشارك المغنية فايا يونان باستمرار في المهرجانات الدولية في العديد من بلدان العالم كالسويد والمملكة المتحدة وهولندا والدنمارك وكندا.

وعن تواجدها في العلا لأول مرة، قالت فايا يونان: "أنا متحمسة للغاية لفكرة الغناء في مكان ساحر ومميز كوادي عشار في العلا. ولا شك في أن روعة المكان ستعزز من جمالية الحفل. لقد سمعت الكثير عن العلا، وأتطلع لزيارتها بشوق كبير".

وسيُقام الحفل الفني المباشر مع الفرقة الموسيقية بقيادة الملحن ومؤلف الأغاني ريان الهبر.