أبو بكر سالم وعبود خواجة في 'تاراتاتا'

الغناء, ديور, قناة دبي المائية, أبو بكر سالم, سعود الكعبي, برنامج تاراتاتا, عبود خواجة

05 مايو 2011

زار الفنان القدير أبو بكر سالم مدينة بيروت خصيصاً ليحلّ ضيفاً على برنامج "تاراتاتا" للمرة الأولى رغم أن البرنامج يُعرض من سنوات على شاشة تلفزيون دبي. أبو بكر أبى إلاّ أن يكون في حلقة خاصة بالطرب الأصيل إذ شاركه فيها كلّ من الفنان اليمني عبود خواجة وعبد العزيز منصور، وأيضاً الشابة المغربية نُهاد أبرودي التي سحرت الجمهور بصوتها الرائع خلال مشاركتها في الموسم الأخير من برنامج "نجم الخليج"، بينما قدّم الحلقة الإماراتي سعود الكعبي.

دخل الفنان الكبير إلى الاستوديو متأبطاً ذراع سعود ومفتتحاً الحلقة بأغنية "إنت وين"، ثم كانت دردشة من القلب إلى القلب ليقول مازحاً: "الترترة في تاراتاتا"، واستذكر الفترة الطويلة التي قضاها في لبنان (قرابة الخمس عشرة سنة)، إضافة إلى حديث عن مسيرته الطويلة التي شلمت الغناء والشعر والموسيقى وغيرها الكثير. كما تحدث عن أغنية "أسامح" التي حققت نجاحاً كبيراً وهي من كلمات الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وألحان فايز السعيد، وذكر أنه يجهّز ألبومه الجديد الذي سيصدر بعنوان "دروب مغلقة".  كما تحدث عن تجربة نجله أصيل أبو بكر الفنية مادحاً صوته وخطواته المدروسة.

أما الفنان عبد العزيز منصور، فتحدث عن أسباب غيابه في الفترة الماضية، مُعلنا عن تجهيزه ألبوماً جديداً يفترض أن يصدر في وقت قريب. أما الفنان عبود خواجة، فتحدث عن لقب "الخواجة" وعن حبّه للأغنية الشعبية، مضيفاً أن تجاربه في التلحين بقيت محصورة ضمن إطار الأصدقاء المقرّبين، مضيفاً أنه يعتزّ كثيراً بمشاركة الفنان أبو بكر خصوصاً أنه معروف أنه من محبّيه إضافة إلى أنه سلّمه الدرع التكريمية في مهرجان "ربيع سوق واقف" الذي أقيم أخيراً في قطر، والذي كان خواجة يتولّى إدارته.

كما وصفه بالهرم والأب الروحي وقال إنه تعلّم منه حب الأغنية اليمنية والحفاظ على روحها. أما أبو بكر، فقال عن خواجة إنه "إنسان طيب" مادحاً صوته المميز. كما تحدث عن الكليبات التي تصوّر في الفترة الأخيرة وانتقدها وقال إنها لا تخدم الأغنية، بينما قال أبو بكر عن هذا الموضوع إن الجلسات تحقق انتشاراً أكبر كونها أقرب إلى الجمهور الخليجي.

اما نهاد، فتحدثت عن مشاركتها في برنامج "نجم الخليج" وعن إصرارها على متابعة مشوارها الفني رغم أن الأهل عارضوها بشدة في البداية، وقالت إنها تحضّر ألبوماً جديداً سيكون منوّعاً في المقامات والألوان، معلنة أن الفنان عبد الرب ادريس يدعمها ويرعى موهبتها.


أبو بكر لنهاد: "تعالي، إبني تزوّج مغربية"

أبو بكر سالم ورغم الإرهاق والتعب الذي كان يشعر به، ظلّ محافظاً على روح المرح، فما كان منه إلاّ ان قال لنهاد (مغربية الأصل): "تعالي، إبني الصغير تزوج مغربية"، وذلك عندما طلبت أن تلتقط صورة تذكارية معه. وتجدر الإشارة إلى أن أبا بكر لم يحضر البروفات ووصل إلى المسرح برفقة نجله أحمد والفنان عبود خواجة.


الأغنيات

  • "إنت وين": أبو بكر سالم
  • "شلون حال الربيع": ديو بين أبي بكر وعبد العزيز منصور.
  • "كيف أصدّق": عبود خواجة
  • "سرّ حبي": دندنة بين أبي بكر وعبود خواجة
  • "طربان": نهاد
  • "ما علينا: "أبو بكر سالم
  • "أنا لي الله": ديو بين أبي بكر وعبو دخواجة
  • "عادي": عبد العزيز منصور
  • "قلي متى اشوفك": غناء مشترك بين الضيوف الأربعة.