بعد قرار "الممثلين"... منّة فضالي تشكر النقابة لدعمها في أزمتها مع منتج مسلسلها

القاهرة – "لها" 10 نوفمبر 2021

بعد دخول نقابة المهن التمثيلية على خط أزمة الفنانة منة فضالي مع منتج مسلسلها الأخير، والتي كشفت عنها من خلال بث مباشر على "فيسبوك"، وإصدار النقابة قراراً بإلغاء التعامل مع ثلاثة منتجين، وجّهت فضالي الشكر الى النقابة على تقديمها الدعم لها، وذلك بعد تعرّضها لتهديدات من منتج فيلم "هوست"، العراقي صفاء الدين عايدي.

وكانت منة فضالي قد كتبت منشوراً عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك"، قالت فيه: "شكراً ألف شكر لنقابة المهن التمثيلية، نقيبنا الدكتور أشرف زكي، وصديقي إيهاب فهمي؛ لاتخاذ اللازم لحفظ حقوق الفنانين والمظلومين". وأضافت: "نقابة المهن التمثيلية تصدر قراراً بمنع التعامل مع منتج "هوست"، والتقدم ببلاغ الى النائب العام.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت قراراً بمنع تعامل أعضائها مع منتج فيلم "هوست"، العراقي صفاء العايدي، وكذلك المنتجين الفنيين حاتم ومحمد فاروق.

وأكد الدكتور شرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه سيتقدم ببلاغ الى النائب العام ضد ثلاثة أشخاص، مضيفاً أن هذا القرار اتُّخذ نظراً لأن المنتج ينهب حقوق الممثلين مالياً، ولعدم تشغيل أعضاء النقابة، وعدم الحصول على تصريح من النقابة المختصة.

وكانت منة فضالي قد استغاثت بنقابة المهن التمثيلية؛ بسبب تعرضها للتهديد من جانب المنتج العراقي صفاء الدين عايدي، وقالت في نداء استغاثتها: "عرض عليّ منتج اسمه صفاء الدين عايدي، سيناريو فيلم سينمائي، للعرض على إحدى المنصات الرقمية، وتم الاتفاق بيننا، ثم فوجئت مع أول يوم تصوير، بتغيير كاست الممثلين، ووجود أشخاص لا تعرفهم، مع بعض زملائها، ومن بينهم الفنان مجدي كامل، وللأسف كثير من المشاركين في العمل لم يحصلوا على أجورهم، وبعدها توقف الفيلم لمدة شهر كامل، وقام بزيارتي في منزلي مع منتج يدعى حاتم فاروق، كنت أول مرة أتعامل معه أيضاً، وعرضا عليّ ظروف الفيلم، والأزمات التي تعرضا لها".