لم يحضروا الجنازة... النجوم يشعلون مواقع التواصل بنعي الفنان أحمد خليل

القاهرة – "لها" 10 نوفمبر 2021

اشتعلت أمس الثلاثاء مواقع التواصل الاجتماعي بنعي الفنان الراحل أحمد خليل، حيث نشر عدد كبير من نجوم مصر تعازيهم بوفاة الفنان الكبير عبر صفحاتهم الخاصة.

وقد شُيّع أمس الثلاثاء جثمان الفنان الراحل إلى مثواه الأخير، في غياب تام للفنانين بحيث لم يحضر مراسم الدفن إلا الفنان شريف سلامة، الذي بدا متأثراً برحيل أحمد خليل.

وكان على رأس المعزّين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة يسرا التي كتبت من خلال حسابها في "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون... فقدنا اليوم رمزاً كبيراً من أغلى وأنقى وأحب الناس لقلبي حبيبي الفنان القدير أحمد خليل، تغمّده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ونشر الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، صورة لأحمد خليل وعلّق عليها كاتباً: "البقاء لله وداعاً أيها العملاق".

ونشرت الفنانة صابرين عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، صورة للفنان الراحل وعلّقت عليها بالقول: "إنا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمك يا محترم يا راقي يا ابن الأصول يا برنس ياه زعلانة قوي بس ماتعظمش علي اللي خلقك عشت في هدوء ورحلت أيضاً في هدوء كنت نِعم الزميل الفنان والصديق الإنسان مع السلامة وفي أمان الله ورحابه".

ونشرت الفنانة ليلى علوي عبر حسابها في "إنستغرام" صورة تجمعها بالراحل من مسلسل "حديث الصباح والمساء"، مع التعليق: "تعجز الكلمات عن نعي ورثاء فنان عملت معاه عمل واحد من أهم أعمال العمر كله في حديث الصباح والمساء، كانت أول مرة بتعامل معاه لكن اكتشفت إنه ممثل حقيقي صادق وعبقري وإنسان راقي جداً في تعاملاته، حقيقي من أعظم الناس اللي اشتغلت معاهم، مش قادرة أصدق من كتر ما بحبه وبفتكر كل لحظة خير معاه، رحمة الله على الفنان العظيم أحمد خليل وربنا يصبر زوجته الجميلة وأهله وأحبابه، وداعاً عطا المراكيبي، أحلى عطا في حياتي".

ونعاه الفنان فتحي عبد الوهاب عبر حسابه في "فيسبوك" قائلاً: "ألف رحمة ونور يا أستاذ"، أما نور اللبنانية، فكتبت على "تويتر": "رحم الله الفنان الكبير أحمد خليل وخالص العزاء لأسرته ومحبيه".

وكتب الفنان الشاب يوسف عثمان عبر حسابه في "فيسبوك" منشوراً طويلاً قال فيه: "من الصبح وأنا مش قادر استوعب حقيقي... من أول مرة قابلته في "خيط حرير" وكنت خايف أهزّر معاه على "جاءنا البيان التالي" لحد ما قابلته مع المخرج أحمد خالد أمين في الشركة عشان حدوتة "ورا كل باب" وأنا حسيت إن ده أنا لما اكبر بكل تفاصيل شخصيته بطباعه بهزاره قد إيه كنت مبسوط بكل لحظة بمثل فيها معاه ومكنتش مصدق إزاي في وقت قصير كده خدنا علي بعض وبقينا أصحاب جداً لكن مفيش اي عمر ما بينا انا عيطت كتير الصبح وغالبا حعيط تاني بس فاكر كل حاجة فاكر ضحكنا وكلامنا وقعدتنا فاكر كل حاجة يا أستاذ أحمد وحفضل فاكر وأدعيلك بالرحمة".

وكتبت سيمون ناعيةً الفنان الراحل: "البقاء لله الفنان أحمد خليل... الله يرحمه يارب".

ونعاه الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه بـ"تويتر" قائلاً: "لم نتواصل منذ سنوات طويلة، لكنه كان في فترة الشباب ضمن شلة قهوة علي بابا مساء وأحياناً لاباس صباحاً، كان أحد برنسات الوسط الفني، لطيف المعشر هادئ الطباع ورزين، إلى جانب حضوره الفني اللافت في كل شخصية يؤديها، رحم الله الفنان الكبير أحمد خليل وخالص العزاء لأسرته وللساحة الفنية".

وكتب أحمد صلاح حسني ناعياً الفقيد: "وداعاً للفنان الكبير أحمد خليل... إنسان وفنان جميل ومحترم تشرفت بالعمل معه في مسلسل "الفتوة"، في الجنة إن شاء الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتقدّم أكرم حسني بنعيه كاتباً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنان القدير أحمد خليل في ذمة الله، نسألكم الدعاء".

وكتب شريف سلامة: "وداعاً الفنان أحمد خليل لا يستطيع لساني التعبير عن الحزن الكبير، خبر صادم وحزين إنا لله وإنا إليه راجعون لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم كان أبي وأخي وصديقي تعجز الكلمات عن التعبير عن شخصك العظيم وداعا أبي وصديقي إلى جنة الرحمن بإذن الله".

أما دينا فكتبت: "إنا لله وإنا اليه راجعون، الفنان القدير أحمد خليل في ذمة الله اللهم ارحمه واغفر له نسألكم الدعاء".

ونعته نهال عنبر بالقول: "وداعاً الفنان المحترم الراقي چوكر التمثيل الصديق الغالي البرنس أحمد خليل هاتوحشنا يا عظيم لكن مش هاتغلى على اللي خلقك ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك ويثبتك عند السؤال نرجو قراءة الفاتحة".