أناقتك هذا الشتاء في عشر خطوات

Hayat Ammouri 14 نوفمبر 2021

العروض تعود شيئاً فشيئاً إلى طبيعتها، ومع عودتها نلمس رغبة لدى المصمّمين بالاحتفال بالحياة والموسيقى والألوان. وبعد حوالى العامين في المنزل، أتى الوقت لتتألّقي من جديد، وتبرزي أناقتك وتعيدي البهجة إلى إطلالتك. تجرّئي وابدئي بتنظيم خزانتك. وإذا كنّا قد تعلّمنا شيئاً مؤخّراً، فهو أن نعيش حياتنا كاملة وبكلّ معنى الكلمة. ما الفارق هذا الموسم؟ ارتدي أزياءك المفضلّة ولا تخبّئيها للمناسبات... اطّلعي على اتّجاهات الموضة وابحثي عمّا يعجبك فيها وما تحتاجين إليه. 


... وتبقى القاعدة الأهمّ هذا الموسم!

عندما تشترين القطع الجديدة، ابحثي عن الجودة أوّلاً. تريدين الأزياء التي تدوم في خزانتك عبر السنين، وفي الوقت نفسه تتماشى مع ذوقك وشخصيّتك ونمط حياتك. أمّا الأيّام التي كنّا نشتري فيها عشوائياً كلّ ما نريده لنرتديه مرّة أو مرّتين فقد ولّت. ستوافقينني الرأي حتماً إذا كنت مهتمّة بالبيئة، فهذه هي القاعدة الأولى لهذا الموسم، وفي المواسم التي ستليه. وفيما يقوم معظم المصمّمين بدورهم في البحث عن تقنيّات جديدة تخفّف من الأذى الذي يُلحقونه بالأرض، علينا أيضاً أن نقوم بواجباتنا لحماية البيئة عند الشراء والاستهلاك.

جهّزي نفسك لشتاء أنيق ومرح، مهما كانت الحرارة! إليك باختصار لمحة عن أبرز اتجاهات الموضة وأجملها.


‏Gold Like Sunshine

الذهبيّ: يليق بكلّ امرأة... قدّمه المصمّمون بإطلالات كاملة، ولكن يمكنك أن تنسّقيه ببساطة أكثر، خاصّة إذا كنت تنوين ارتداءه خلال النهار. أمّا إذا كانت هذه الإطلالات بعيدة عن شخصيّتك فاختاري حقيبة ذهبيّة لافتة للنظر أو حذاءً ذهبيّاً تضيفينه إلى طلّة أكثر بساطةً. أنصحك باختيار الذهبيّ المعتّق، خاصّة إذا كانت القطعة من الجلد. 


‏If They Go Gold, Go Silver

الفضّي: جلد، أقمشة مطرّزة بالخرز والباييت، حقيبة لمّاعة... الفضّي من الألوان المعدنيّة الرائجة في الشتاء وكذلك الموسم المقبل. نسّقيه مع الأبيض أو لون البيج الحيادي (كما رأيناه في "غوتشي")، أو مع الرمادي لتخفّفي من لمعانه، أو كوني جريئة وجرّبي إطلالة كاملة بالفضيّ، بما فيها الأكسسوارات كما رأيناها في عرض "دولتشي إند غابانا" Dolce & Gabbana.


‏Black Luxe

الأسود: ستقولين حتماً إنّ الأسود موضة كلّ موسم... نعم، الأسود حاضر في كلّ موسم، ولكن هذا الشتاء أنصحك باختيار الأسود بأقمشة راقية وقصّات أنيقة. ركّزي على أزياء لافتة للنظر حتى وإن كانت كلاسيكيّة. جرّبي فساتين من الدانتيل، الجلد أو التول.


‏ The New Suit

البدلة: بعد حوالى العامين من الألبسة المريحة التي تعوّدنا عليها، تعود البدلات وبكثرة إلى العروض. في "موسكينو" Moschino رأيناها مع التنانير بقصّات دراماتيكيّة بالكشاكش. كما قدّم جيريمي سكوت في العرض نفسه بدلات مع سراويل كلاسيكيّة وسترات بقصّات رائعة مثل البوستييه المقصوص عند الصدر. الجديد هذا الشتاء هو بدلات مع سترة طويلة لقليل من الدراما أو مع ربطة العنق لإطلالة مرحة. 


‏Soft Knits

الأزياء المحبوكة: أعادتها دار "دولتشي إند غابانا" إلى منصّات الموضة منذ عام إذا كنتم تذكرون عرض شتاء ٢٠٢٠. هذا الشتاء ستكون هذه الأزياء مناسبة، خاصّة إذا كنت تبحثين عن الراحة. عندما تختارينها، يجب أن تكون الجودة أولوّية لديك وإلا فلن تدوم في خزانتك. جرّبيها بألوان الباستيل أو الألوان الحياديّة مثل البيج والأبيض والكاميل والرماديّ التي تضيف إلى أناقتك. الكشمير يبقى من أفضل الخيارات المتوافرة وأكثرها بقاءً.


‏Shades of Brown

البنّي يعود هذا الشتاء، حتى على الأظافر! ستجدينه بدرجات مختلفة، امزجيها مع بعضها البعض أو اختاري إطلالة بلون واحد، بما فيه الأكسسوارات. البنّي لون الأرض، وهو لون أنيق يعكس القوّة والثقة والاستقرار. استبدلي الأسود بالبنّي كلون حياديّ إذا كنت من عشّاق هذا اللون. وعلى الرغم من أنّ بعض المصمّمين يحبّون مزج البنيّ مع الأسود، شخصيّاً أنصحك بالابتعاد عن هذا المزيج "الصارم" أو القاسي، ولكن هذا رأيي الشخصيّ، والخيار لك طبعاً.


‏Capes for Heroes

الكايب: قصير أو طويل، سيبقى كلاسيكيّاً مع مرور الوقت. رأيناه في العروض بإطلالات عملية وأنيقة، وأخرى دراماتيكيّة. إذا كنت ستختارين الكايب لمناسبة خاصّة أو للسهرات، ركّزي على القصّات الطويلة أو الأقمشة المطبوعة أو اللمّاعة.


‏Snow White

الأبيض هو لونك هذا الشتاء، من القميص إلى الحذاء والحقيبة جنباً إلى جنب. من أجمل الطرق لتنسيق اللون الأبيض، اختيار أزياء بأقمشة مختلفة مثل الحرير والدانتيل والجلد والصوف أو الكشمير. لا تقلقي إذا كانت درجات الأبيض مختلفة، فقد وجدنا الأبيض بإطلالات كاملة من أزياء وحذاء وحقيبة.


‏Victorian

ياقات عالية بالكشاكش، منها ما هو من الدانتيل الأبيض أو بأقمشة مطبوعة، ارتديها بطريقة رسميّة مع بلايزر أو عمليّة مع جينز أو تحت فستان أو سويتشيرت.


‏Jumpsuit

القطعة الواحدة من أسهل الخيارات عندما تكونين حائرة. في النهار جرّبيها ولو مع حذاء رياضيّ أو حذاء بكعب مرتفع لمناسبة رسميّة. هذا الموسم ستجدين أيضاً الجامبسوت بقصّات ملتصقة وأقمشة ملوّنة مطبوعة ومطّاطة أو (catsuit)، رأيناها في "دولتشي إند غابانا" و"إيميليو بوتشي"، يمكنك أن ترتديها تحت سترات طويلة أو حتّى مع تنّورة قصيرة.