للعناية بجمال العيون... أيهما أفضل: الكريم أم الجل؟

15 نوفمبر 2021

تحرص غالبية السيدات على العناية الجيدة بعيونهنّ كي يؤخّرن ظهور علامات التمدّد والتجاعيد المزعجة التي تظهر مع التقدّم في السنّ، بالإضافة الى منتجات التنظيف الأساسية هناك بعض الكريمات الخاصة لمنطقة العين والتي يختلف تطبيقها بين الصباح والمساء.

ويؤكد خبراء الجمال أن هناك نوعين من المنتجات للعناية بالعين، الأول على شكل كريم، والثاني هلامي (جل)، والاختلاف الرئيس بينهما يكمن في الملمس.

وفي العادة تكون كريمات العين أكثر سمكاً وكثافة وأثقل على البشرة، في حين أن للمواد الهلامية "الجل" ملمساً أرق وتأثيراً بارداً، ولكن يحتوي كلا المنتجين على نفس الفوائد الصديقة للبشرة، سواء كانت مصنوعة من حمض الهيالورونيك أو الفيتامين C أو الكافيين أو أي مزيج من المكوّنات، لكن آثارهما قصيرة المدى تعتمد على التركيبة.

وبشكل عام، يلعب نوع البشرة دوراً كبيراً في تحديد المنتَج الأنسب لها، ولكن في حالة كريمات العين أو الجل، يكون نوع البشرة أقل أهميةً، وهي مناسبة لمعظم أنواع البشرة وتوفر نفس الفوائد طويلة الأمد لمكافحة علامات الشيخوخة.

ولكن يرى الخبراء أنه إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً فمن الأفضل استخدام الكريمات. أما إذا كنتِِ من صاحبات البشرة الدهنية فيُنصح باستخدام الجل، لكن في كل الأحوال كلتا الصيغتين ستترك بشرتك رطبة وصحية.

وبسبب قوامها الخفيف، تعتبر المواد الهلامية خياراً رائعاً لروتين العناية الصباحي، بينما الكريمات أكثر سماكة، مما يجعلها مناسبة بشكل أفضل لتطبيقها ليلاً، إذ يمكنك بسط طبقة سميكة من كريم العين لتتغلغل في بشرتك أثناء النوم والحصول على ترطيب إضافي.