بالفيديو - إلهام شاهين تتحدّى منتقدي اسم مسرحيتها: "إيه التخلّف ده"

القاهرة – "لها" 15 نوفمبر 2021

في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، أوضحت الفنانة إلهام شاهين موقفها من تغيير اسم مسرحية "المومس الفاضلة"، التي عبّرت عن رغبتها في إعادة تقديمها على المسرح، وذلك بعد تقديم عضو في مجلس النواب طلب إحاطة الى رئيس البرلمان مسجلاً اعتراضه على الاسم.

وقالت إلهام في مداخلتها: "أنا قلت أول إمبارح، قبل عضو مجلس الشعب ما يعمل طلب الإحاطة، والنهاردة حزب النور يعمل طلب إحاطة، إني مستعدة أخلى اسم المسرحية "الـ ... الفاضلة". بعد ما قلت كده هما بيصعدوا، أنا دلوقت هعاند ومتمسكة بالاسم".

وعلّقت على الجدل المثار حول اسم المسرحية قائلةً: "إيه اللي حصل في المجتمع، إيه التخلف اللي حصل لنا، كل حاجة بنفكر فيها خلاص بقى الجنس عامل هوس في دماغنا؟".


وكانت ضجة كبيرة قد أثيرت منذ إعلان الفنانة إلهام شاهين تقديم المسرحية التي سبق أن قدمتها "سيدة المسرح العربي" الفنانة سميحة أيوب في آخر خمسينيات القرن الماضي، بسبب الاسم حيث تقدّم نائب في البرلمان بطلب إحاطة الى رئيس البرلمان ووزيرة الثقافة ورئيس مجلس الوزراء يطالبهم فيه بتغيير اسم المسرحية "المومس الفاضلة" لما فيه من إيحاءات تحض على الرذيلة بحسب كلامه.