"فالنتينو فنتادج" Valentino Vintage: الدار الإيطالية الفاخرة تنهل من تاريخها العريق

17 نوفمبر 2021

يتألّف الكوّن متعدد الأشكال للدار من كواكب غير محدودة. فهذه الكواكب هي ملابس من مجموعات سابقة. متغيّرة باستمرار، بحركة دائمة، وتكاد تكون أبديّة. ومجموعة "فالنتينو فنتادج" Valentino Vintage تشكّل الرحلة الأولى عبر هذه المجموعات التي تمّ اليوم الاعتراف بها، وإعادة تحديدها وابتكارها.


ينطلق مشروع "فالنتينو فنتادج" Valentino Vintage من تصميم بياني، شعار يجمع كل شعارات "فالنتينو" ومعها قصص الملابس التي تحمل شعارات الماركة. ملابس تداخلت ببعضها أحياناً، واختفت من دون أثر أحيان أخرى. لكن انبعثت كلها من الانفجار الأوليّ نفسه الذي حدّد وجودها، والذي يُعاد التواصل معه الآن، إنه خط يتحوّل إلى حلقة، رمز يشكّل في حدّ ذاته مقاربة مختلفة، متماسكة وواعية.

شعور من الإمكانيات غير المحدودة يظهر من الملابس التي تمّ تناقلها من يد إلى أخرى. أيادٍ متشابهة، أيادٍ تصافحت لإبرام اتفاقات ما بين غرباء تقرّبوا من بعضهم للحظة، أيادٍ قادرة بنقرة واحدة على بدء قصة تنتهي في جزء مختلف من العالم.


عبر الانترنت وفي المتاجر، تبدو الحركات انسيابية ومراوغة. غير أنه اليوم، تُعاود دار "فالنتينو" العمل من متاجر "فنتادج" مختارة حول العالم، أماكن تحتفل بالفردية الخلاقة، التغييرية الأصيلة. جدران ورفوف حافظت على قصص ملابس سبق أن انتقلت من يد إلى أخرى، النقرة تلو الأخرى. متاجر محليّة وعالميّة في الوقت نفسه، تتحدّد هوياتها من خلال سمات وحركات الذين عبروا عتباتها، حتى لو للحظة.

هذه هي الأماكن التي ينطلق منها مشروع "فالنتينو فنتادج" Valentino Vintage ويعود إليها، في حلقة تبدأ ولا تنتهي أبداً.