هالة سرحان بعد عودتها إلى مصر...

سلمى المصري, مي عز الدين, إحتفالات, المخرج خالد يوسف, هالة سرحان, شركة روتانا, حفل إستقبال

16 مايو 2011

لم تتوقع الإعلامية هالة سرحان الحفاوة التي وجدتها فور وصولها إلى مطار القاهرة الدولي حيث فوجئت بعدد كبير من الإعلاميين والمخرجين في استقبالها، على رأسهم خالد يوسف الذي جاء من فرنسا خصيصاً لملاقاتها، والمخرج سامح عبد العزيز، والإعلامية هبة مندور، والمخرج أكرم فاروق، والإعلامية بوسي شلبي، والمخرج علي رجب الذي أحضر فرقتي «حسب الله» و«القرب» الغنائيتين معه إلى المطار، لإقامة زفة احتفالاً بعودتها إلى مصر بعد غياب أربع سنوات.

كما حرصت على استقبالها النجمة مي عز الدين التي حملت معها الزهور وبالوناً كتبت عليه «بحبك وحشتيني»، والراقصة المعتزلة زيزي مصطفى، والعاملون في قناة «روتانا». هذا الحجم من الاستقبال أربك الأمن والعاملين بالمطار، وخرجت هالة سرحان بصعوبة شديدة، وطوقها زوجها عبد المنعم طلال واصل والمخرج خالد يوسف لحمايتها من التزاحم، وسارت ملتفةً بعلم مصر، وذهبت لتستقل سيارتها بصحبة زوجها وابنها محمد أديب.

وعبّرت هالة سرحان عن سعادتها الشديدة بهذا الاستقبال الحافل، وبعودتها إلى أرض الوطن، وقالت: «لقد استردت مصر حريتها كما استرددت حريتي وكرامتي، بعد سلسلة الاتهامات التي وجهتها إلي وزارة الداخلية وبعض القنوات الفضائية والاقلام الصحافية. فالثورة أعادت إلينا جميعاً كمصريين كرامتنا، ولولا نجاحها لما عدت إلى مصر».

وكشفت سبب اضطهاد النظام السابق لها قائلة: «السبب الحقيقي وراء خلافي مع النظام السابق هو رفضي لفكرة التوريث، وتقديمي حلقات عدة عن ذلك»، وأضافت: «لقد وجهت إلي بعض التحذيرات، ولكني لم أستجب لها، هذا بخلاف مناقشتي العديد من القضايا الساخنة، كغرق عبارة السلام وتزوير الانتخابات».

وتحدثت أيضاً عن خلافها مع سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري السابق، وشائعات طردها من إحدى الحفلات لارتدائها ملابس كانت ترتديها سوزان، وقالت: «هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، ولم يتم طردي، ولكن عندما رأيت سوزان ترتدي الجاكيت نفسها خلعتها، لأنني أعلم جيداً أنها لا تطيق من يرتدي ملابس مماثلة لملابسها، فهي تعشق التميز». وفي النهاية كشفت هالة أنها تستعد لتقديم برنامج «ثورة في الحوار» الذي سيناقش مستقبل مصر بعد التغيير.

من ناحية أخرى، أقامت شركة روتانا احتفالاً بهالة في مقر الشركة بفندق «الفور سيزونز» في القاهرة الذي توجهت إليه فور وصولها، وظلت هناك وقتا طويلا تنظر إلى نهر النيل متأمّلة. بعيداً عن سعادة هالة سرحان بالاستقبال الحافل لها، وتصريحاتها عن النظام السابق، عبرت النجمة مي عز الدين عن سعادتها البالغة بعودة هالة، من خلال صفحتها الخاصة على موقع «الفيسبوك» حيث نشرت صورة لهالة سرحان وكتبت: «حمداً لله على السلامة يا أعز الناس إلى قلبي يا ملكة الشاشة الصغيرة يا أجمل الإعلاميات في مصر.. نورتِ مصر».

الجدير بالذكر أن هالة سرحان غادرت مصر قبل أربع سنوات، على خلفية الضجة التي أثارتها حلقة «بنات الليل»، ضمن برنامج «هالة شو» على قناة روتانا سينما، واتهمت خلالها بفبركة تفاصيل الحلقة والإساءة إلى سمعة بنات مصر.