نجيب ساويرس يهاجم هاني شاكر بسخرية... والأخير يردّ بحسم

القاهرة - "لها" 20 نوفمبر 2021

هاجم رجل الأعمال نجيب ساويرس قرارات نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، الأخيرة، بمنع مطربي المهرجانات من الغناء واصفاً إياه بالقرار المعيب.

وكتب نجيب ساويرس تدوينة له على حسابة الشخصي بـ"تويتر" قائلاً: ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء.. بنحب الغناء الشعبي.. قرار معيب".

من ناحيتها ردت نقابة المهن الموسيقية على تصريحات ساويرس، بعد أن هاجم هاني شاكر نقيب الموسيقيين، بعد قراره بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها: "أولاً اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح.

ثانيًا: هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقاً للقانون لاجتياز الاختبارات.

ثالثًا: نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافي مع القيم والأخلاق.

رابعًا: دور النقابة تنظيم ماهو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضواً أو مصرحاً له والقانون.

خامسًا: حضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء.

سادسًا: الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام، سابعًا حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعًا ونراهم في مهرجان الجونة القادم.

ولم يقف ساويرس أمام بيان النقابة صامتاً بل كتب عبر "تويتر" يقول: "طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

وكتب ساويريس تغريدة أخرى، موجهاً فيها رسالة لنقيب المهن الموسيقية، قائلاً: "أول مرة أشوف نقيب للمغنين فخور جداً بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين، مش النقيب".