نجوم الفن ينعون سهير البابلي بكلمات مؤثرة

القاهرة – "لها" 22 نوفمبر 2021

تحوّلت صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد إلى دفتر عزاء للفنانة الراحلة سهير البابلي حيث نعى عدد كبير من نجوم الفن والمبدعين الفنانة الكبيرة التي توفيت عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضها لأزمة صحية دخلت على أثرها أحد المستشفيات الخاصة، وتعرضت لغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفات شديدة وتم احتجازها في غرفة الرعاية المركزة إلى أن وافتها المنية.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عبر حسابه في "إنستغرام": "وداعاً سهير البابلي نجمة كبيرة وإنسانة عظيمة، فهي من القلائل الذين ظهروا على ما يسمى بالتريند، ومع ذلك سيظل اسمها لامعاً دائماً وستبقى موجودة ولن تموت بأعمالها وتاريخها الفني أبداً".

ونعى المخرج خالد يوسف عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك" الفقيدة، قائلاً: "قدرنا في هذه السنوات أن نودّع عزيزاً وراء عزيز، رحلت اليوم واحدة من أهم سيدات المسرح العربي، رحلت الكبيرة سهير البابلي، بعد رحلة عطاء زادت عن نصف قرن، اللهم ارحمها بكرمك وغفرانك".

كما نعى الفنان محمد فؤاد سهير البابلي، وكتب عبر "إنستغرام": "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعون، خالص التعازي في وفاة الإنسانة العظيمة والأم الغالية".

ونعاها الفنان هشام ماجد عبر حسابه في "إنستغرام"، قائلاً: "وداعاً الفنانة العظيمة سهير البابلي... ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته".

ونشر الفنان أحمد حلمي صورة للفنانة الراحلة عبر حسابه في "إنستغرام"، وعلّق عليها ناعياً: "وداعاً الفنانة الكبيرة سهير البابلي ربنا يرحمها".

وقال الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، عبر صفحته في "فيسبوك"، "وداعاً سكينة.. سلامنا للغاليين".

كما نعى الفنان بيومي فؤاد الفنانة الراحلة، ونشر صورة لها عبر حسابه الشخصي في"إنستغرام"، مع التعليق: "وداعاً بكيزة هانم البقاء لله... ربنا يرحمك".

وغرّد الإعلامي رامي رضوان، عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون... وداعاً بكيزة هانم الدرملي... صاحبة الروح الحلوة".

ونشرت الفنانة روبي صورة للفنانة الراحلة عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، وعلّقت عليها قائلة: "إنا لله وإنا اليه راجعون... ربنا يرحمها ويغفر لها ويعفو عنها ويسكنها فسيح جناته".

كما نشرت الفنانة غادة عبد الرازق صورة للفنانة الراحلة عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، وعلّقت عليها قائلة: "البقاء لله في النجمة العملاقة سهير البابلي... اللهم ارحمها واجعل مثواها الجنة يا رب العالمين".

كما نعاها الفنان أمير كرارة ونشر دعاء لها عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، جاء فيه: "الله يرحمك ويغفر لك".

ونعت الفنانة نجلاء بدر الراحلة سهير البابلي بكلمات عبر حسابها في "فيسبوك" قالت فيها: "فراقك هو تنكيس علم من أعلام الفن، سلميلي على كل اللي غابوا وقوليلهم لسه مكانكم وأعمالهم وأسمائهم محفوظة في القلوب، لا إله إلا الله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم كل من أحبها الصبر والسلوان، ربنا يرحم موتانا ويصبّرنا على فراقهم".

ونعى الفقيدة أيضاً الفنان حسام داغر، قائلاً: "مع السلامة يا سوسكا، مع السلامة يا سوكيناناه، مع السلامة يا بكيزة هانم... مع السلامة يا ناظرة الكوميديا وأبلة مدرسة المشاغبين... مع السلامة يا أستاذة سهير كان لازم تعلّقينا وتحبيبينا فيكي قوي كده... أهو الوجع شديد والفراق مر يا حبيبة... يا بختهم بيكي في الآخرة... الأستاذة راحتلهم".

ونعاها الفنان أحمد فتحي، قائلاً: "ورحلت بكيزة هانم وداعاً الفنانة الكبيرة سهير البابلي»، كما نعتها الفنانة إنجي وجدان قائلةً: "مع السلامة بكيزة هانم سهير البابلي". وقال عنها الإعلامي شريف مدكور: "بكيزة هانم الأستاذة سهير البابلي الله يرحمك يا حبيبه الكل".

وشكّل خبر وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي صدمة كبيرة للوسط الفني، خاصة أن فترة مرضها لم تكن طويلة، لدرجة أنه لم يكن هناك مجال للشائعات التي تتداول عادة عن وفاة الفنانين.

علماً أن جثمان البابلي سيُشيع بعد صلاة ظهر اليوم الاثنين في جنازة تنطلق من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.