نقابة الموسيقيين تقرر إيقاف حسن أبو الروس وتغريمه 20 ألف جنيه... وهو يردّ

القاهرة – "لها" 24 نوفمبر 2021

بعد خضوع الممثل والمغنّي المصري حسن أبو الروس، أمس الثلاثاء للتحقيق في مقر نقابة الموسيقيين، أصدرت لجنة التحقيق برئاسة علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية قراراً بتغريمه 20 ألف جنيه، وإيقافه لـ 15 يوماً عن الغناء لمخالفته قوانين النقابة المعلَن عنها سابقاً.

يأتي ذلك بعد إصدار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قراراً بمنع أبو الروس من الغناء لمخالفته الشروط التي وضعتها النقابة، بالإضافة الى عدم التزامه بالقواعد العامة الخاصة بالنقابة مثلما جاء في نص القرار، إلا أن أبو الروس أحيا إحدى الحفلات بعدها مباشرةً في نادٍ ليلي، والتي كان قد أعلن عنها منذ أيام عبر صفحته الرسمية، لافتاً إلى أنه سيغنّي هذا اليوم بمناسبة عيد ميلاده.

وبالفعل ظهر أبو الروس في المكان وهو يغنّي، وانتشرت فيديوهات الحفل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك صدر قرار بالتحقيق معه.

وقال أحمد رمضان سكرتير النقابة، إن بعد التحقيق مع أبو الروس تم تغريمه 20 ألف جنيه عن حفلين أحياهما من دون تصريح، وإيقافه عن العمل لمدة 15 يوماً من تاريخ صدور القرار السابق بمنعه من الغناء.

وفي أول رد له بعد قرار إيقافه عن الغناء، كشف حسن أبو الروس أنه يعيش اليوم حالة من النشاط الفني، حيث يحضّر لأغنيتين جديدتين، الى جانب تعاقده على فيلم ومسلسل جديد يُعرض في رمضان 2022... وأضاف: "التحقيق كان كويس جداً وأنا بحترم قرارات النقابة لكن معلش مكنتش عارف تصاريح حفلات قلّة خبرة مني، وأنا عضو في نقابة من 10 سنين ولازم أحترم القرارات".

وكان حسن أبو الروس قد مثُل أمام لجنة في مجلس النقابة، للتحقيق معه، حيث أصدرت النقابة قراراً بإيقافه عن الغناء في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، لعدم تقيّده بشروطها ومخالفته الالتزام بالمظهر العام.