بشرى تكشف عن معاناتها النفسية في "الاختيار 2"

القاهرة – "لها" 29 نوفمبر 2021

خلال حضورها ندوة نقاشية بعنوان "مقدمة لنوع جديد أحدث ثورة في الدراما الرمضانية"، عُقدت خلال "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" في دورته الـ 43، كشفت الفنانة بشرى كواليس مشاركتها في مسلسل "الاختيار 2"، الذي عُرض في رمضان الماضي مع كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار، وأخرجه بيتر ميمي.

وقالت بشرى: "سعيدة بتكريم الجالية العربية لي، وفي هذا العمل لا بد من أن ننكر ذاتنا، والأبطال الحقيقيون هم الشهداء والنجوم". وأضافت: "الجزء المهم بالنسبة إليّ أن تكون للموهبة أبعاد أخرى غير منطوقة والدور يُعنى بالإنسانية، فالتعبير والتمثيل أداة عالمية. بيتر ميمي له الفضل بعد الأبطال الحقيقيين في نجاحنا، لأنه غير متعسّف، وسبّب لي عقدة نفسية، مش عارفة أشتغل مع مخرجين في انضباطه".

وفي سياق متصل، وخلال الندوة النقاشية التي نُظّمت في "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، كرّمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أبطال وصنّاع مسلسل "الاختيار"، بالقول: "في مجال الثقافة مهم جداً نتذكر الإبداع اللي بيتم خلال الأعوام، والندوة خاصة جداً، لأن فيه أجيال بنحاول نفكرها بالأحداث. استمتعنا كثيراً بالجزء الثاني، إحنا محظوظين إننا عشنا تلك التجربة وتألمنا بيها، لأني أعتقد إنها مرحلة مهمة في تاريخ مصر، ويمكن مفيش أعمال كتير في الأعمال الدرامية توثق الأحداث".