محمد رمضان يتجاهل الانتقادات وينشر صوراً خاصة من أميركا

القاهرة – "لها" 29 نوفمبر 2021

أثار الفنان محمد رمضان جدلاً جديداً بعد نشر صور عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، ملتقطة أثناء زيارته إلى مدينة كاليفورنيا الأميركية، وظهر في إحداها وهو يصلّي مأموماً وراء أحد مرافقيه، وبدا في أخرى وهو يتناول الطعام مع صديقين له، وعلّق عليها قائلاً: "أبطال... ثقة في الله نجاح".

ويأتي نشر محمد رمضان لصوره وهو يصلّي بعد حديث الفنانة الكبيرة رجاء حسين عنه حيث قالت إن محمد رمضان كان حريصاً على أداء الصلوات ولا يترك فرضاً، مما أثار الجدل تصريحاتها تلك.


من ناحية أخرى، قضت أمس الأحد الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى الرقم 29369 لسنة 74 قضائية، المطالبة بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان، من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائياً، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها،

واختصم المحامي طارق محمود محمود في دعواه المقامة، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان.

وأكد المحامي في دعواه أن "النقابة كانت دوماً تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربّى عليها المصريون، إلا أنّه في الفترة الأخيرة ومروراً بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدواراً فنية تحرّض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وتؤدي الى شيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جلياً في تقليد مجموعة منهم لبعض الممثلين في طريقة حمل السلاح وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في الأعمال الفنية".

وطالبت الدعوى بإصدار حكم عاجل بشطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائياً، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.