بالصور - كريم عبد العزيز يكشف أسراراً فنية وهذا ما قاله عن عمليات التجميل

القاهرة – "لها" 30 نوفمبر 2021

أُقيمت أمس ندوة لتكريم الفنان كريم عبد العزيز، ضمن فعاليات اليوم الثالث من "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" في دورته الـ 43، وقد أدار الندوة الناقد الفني طارق الشناوي.

واستهلّ النجم المصري كلمته بالقول: "أنا سعيد بجائزتي من مهرجان عريق مثل مهرجان القاهرة السينمائي"، مشيراً إلى أن هذه الأيام هي الأهم في حياته.

وعن غياب نجوم الصف الأول عن التفاعل مع الجمهور بشكل لافت للنظر، قال: "نحن جيل اليوم نرى الأمور بعكس الجيل الذي سبقنا، وغيابنا الطويل عن الجمهور غلطة نحاول تجاوزها". وأضاف: "فيه ناس مش طايقاني بعد التكريم ونصيحتي للجيل الجديد أن يحب عمله فنحن لم نخترع السينما وورثناها من الجيل السابق".

وعن اتجاهه الى العالمية، أوضح: "مفيش ممثل مش بيحلم بالعالمية... وأعتقد أن الفيلم العربي أصبح له قوة وثقل في المهرجانات".

وعلّق على قلّة أعماله في المسرح قائلاً: "مش عارف بس أعتقد المسرح محبنيش".

وعن إجرائه عمليات تجميل مثل عدد كبير من الفنانين الذين يلجأون الى هذه العمليات بعد سنّ الأربعين، ردّ بطريقة طريفة قائلاً: "إن شاء الله لما أوصل لسنّ الأربعين أقدر أردّ على هذا السؤال".

وأكد كريم عبد العزيز أنه كان يضع الفنانين الكبار نُصب عينيه من أمثال عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي ونور الشريف، وكانت بداياته مع فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" وأن الله وفّقه بالوقوف أمام الفنان الراحل أحمد زكي قائلاً: "كنت مدفي بالكبار في بداياتي الفنية".

ولفت كريم عبد العزيز الى أن الصعوبات التي واجهته في مسيرته الفنية تمثّلت في إثبات الذات في البدايات وصنع الاسم في السوق والمحافظة عليه، فـ"جيلنا واجه تغيرات كثيرة، والجيل الحالي من الفنانين واجه أيضاً صعوبات وعاش في ظل تعدّد الأنظمة السياسية وكذلك الثورات، أما أنا فقد نشأت في منزل والدي المخرج محمد عبد العزيز وكان له دور مهم في نجاحي".

وحين سئل: هل وسامته هي سبب نجاحه في السينما؟ أجاب: "في رأيي، الرجل لا يقاس بالجمال، وأنا لا تقلقني فكرة السنّ، وممكن أمثل وأنا بعرج، ففكرة الوسامة نعمة من الله، ولكنني أبيع أفلامي بأدائي وليس بوسامتي".

وعن تقديمه في حفل الافتتاح من جانب الفنانة منى زكي لنيل التكريم في "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، قال إنه فوجئ بذلك، مضيفاً: "هي من أكثر الفنانات التي تشاركت معها في أعمال فنية، وكانت فرحتي بها نابعة من القلب"، ومشيراً إلى أن "ماجد الكدواني فنان حقيقي وصديقي ووجوده بجانبي نعمة في حياتي، فهو شخصية مميزة"..

واختتم الفنان كريم عبد العزيز تصريحاته بتوجيه نصيحة الى جميع الفنانين من الجيل الجديد قائلاً: "حب واحترم شغلك وصناعته، إحنا مخترعناش السينما... إحنا وارثينها من الأجيال اللي قبلينا».