"أديداس" تحتفل مع فنانين إماراتيين مميزين بالعيد الوطني الخمسين للإمارات العربية المتحدة

02 ديسمبر 2021

أعلنت شركة "أديداس أوريجينالز" عن إطلاق خمسين زوجاً محدود الإصدار من حذاء "ستان سميث"، والذي ساهمت في تصميمه الفنانة الإماراتية متعددة المواهب ميسون آل صالح، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين للإمارات العربية المتحدة، وبالسنة الخمسين لإطلاق أول حذاء "ستان سميث".

هذا التعاون المميز أعاد تخيل ختم "ستان سميث" الأيقوني الموجود على لسان الحذاء، والذي يعتبر أكثر شعارات الأحذية الرياضية الكلاسيكية تميزاً، فأُعيد تصميمه لكي يعرض المشهد الطبيعي لمدينة دبي بين عامَي 1971 و2021 والتطوّر بين الأمس واليوم. ويعكس تصميم الحذاء رحلة نهضة الأمة على مدى 50 عاماً والإنجازات الاستثنائية التي حققتها الإمارات خلال هذه السنين، والتي جسّدتها أيادي فنانين إماراتيين موهوبين.


وُلدت الفنانة الإماراتية ورائدة الأعمال ميسون آل صالح عام 1988، وقد عُرفت أعمالها في دبي وفي العالم. وتركّز في أعمالها على خلق مساحة للمشاهدين لمناقشة التاريخ الإماراتي وأهميته وإضفاء روح التحدي بين الناس في نظرتهم الى التاريخ والذكريات والتعبير عنها في وسائل الإعلام الرئيسية.

وقد صرّحت ميسون تعليقاً على هذا التعاون مع شركة "أديداس" قائلةً: “يسعدني ويشرّفني أن تسنح لي الفرصة لتصميم وابتكار هذه القطعة الفنية مع أديداس احتفالاً بعيد بلدي الخمسين واحتفالاً بهذه الذكرى الغالية. يعبّر التصميمان عن دبي القديمة ودبي الجديدة، مع إضافة تأثير مرآة الأشعة السينية. إنها بالفعل قطعة من التاريخ على زوج من الأحذية!".

فعلى زوج الحذاء الأيسر، صمّمت ميسون رسمة لبرج ساعة ديرة عام 1971تحيطه مساحة أرض فارغة، بينما صمّمت على زوج الحذاء الأيمن رسمة تُظهر التطور الذي شهدته دبي ومجموعة من المباني الشهيرة والأبراج التي غطّت المدينة، بما في ذلك متحف المستقبل وأبراج الإمارات.