هذا ما تحتاجين إلى معرفته عن علاج الهالات السوداء بالليزر

13 ديسمبر 2021


شهدت في الفترة الأخيرة علاجات الليزر لإزالة الشعر الزائد أو حتى للتخلص من التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين رواجاً كبيراً، حيث يشجع أطباء الجلد السيدات على اللجوء الى هذه الطريقة باعتبار أنها باتت الأكثر فعالية للحصول على بشرة ناعمة وصحية، خاصة في منطقة تحت العينين.

ويؤكد الخبراء أن هناك أكثر من علاج بحسب كل حالة، ولكن معظمها يعمل من خلال إحداث ثقوب مجهرية صغيرة في الجلد باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد، بهدف التخلص من التجاعيد. وتستغرق العملية حوالى 30 دقيقة لكل جلسة. بعد العلاج، تبدأ عملية الشفاء الطبيعية للجسم لإزالة الأنسجة التالفة القديمة واستبدالها بالكولاجين والإيلاستين الطازج.

أما طريقة استخدام الليزر في علاج الهالات السوداء فتتم من خلال مخدر موضعي على الجلد، ثم توضع مادة لتقشير الجلد مع مواد مرطّبة للتخلص من الجلد الميت في هذه المنطقة وترطيبها جيداً، وبعدها يعمل الليزر على تجديد البشرة فتبدو أكثر نضارةً.

وتظهر نتائج جلسات الليزر لعلاج الهالات السوداء تدريجاً، ويمكن أن تتخلص الحالة من الهالات في جلستين فقط، بينما تحتاج حالات أخرى إلى المزيد من الجلسات بحسب حجم المشكلة وعمقها، وبعد الانتهاء من الجلسات لا بد من الراحة لأيام والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس في أول أسبوع.

ويؤكد الأطباء أن علاج الهالات والتجاعيد تحت العينين بالليزر قد يسبّب بعض الآثار الجانبية، ومنها الإصابة بالتحسّس أو الاحمرار في منطقة الجلد المعالَج، لكن يمكن علاج هذه الآثار باتباع إرشادات الطبيب المعالِج، ويتعافى الشخص بعد مضي أسبوعين أو شهر.