مجموعة CHANEL الجديدة للنظّارات لربيع 2022

06 ديسمبر 2021

أطلقت دار "شانيل" CHANEL مجموعتها الجديدة للنظّارات لربيع وصيف 2022 والتي تؤكد هوية الدار وأناقتها. النظّارات في مجموعة CHANEL Spring 2022 مزيّنة بسلسلة معدنية متداخلة مع الجلد و"حليات" تحمل رموز الدار. الإطارات مصنوعة من الأسيتات أو المعدن، مع لمسات تيتانيوم في النظّارات الطبية والشمسية على حد سواء، بحيث تبدو النظّارات مثل إكسسوارات فاخرة.

الموديلات مستوحاة من حقيبة الكتف 11.12، حيث تصبح السلسلة المعدنية المتداخلة مع الجلد أشبه بقطعة مجوهرات، وقد تمت إضافتها إلى ثلاثة تصاميم للنظّارات الشمسية وتصميمين للنظارات الطبية. أما الحليّ التي جاءت على شكل زهرة كاميليا، ولؤلؤ، وقلب صغير، وحرفَيّ C المزدوجين وأحرف CHANEL فتجتمع معاً في هذه السلسلة خفيفة الوزن والقابلة للفك والتي تبدو مثل عقد طويل.


لون العدسات في مختلف موديلات النظّارات يراوح بين الأسود، والبرغندي، والأخضر الغامق، والأزرق الداكن والبني، مع تفاصيل دقيقة على الإطارات المعدنية. ثمة إطار كبير جداً من المعدن مزوّد بسلسلة معدنية مشبوكة مع الجلد يبدو مثل تحفة فنية.

في هذه المجموعة، تم استعمال التيتانيوم الذي يشتهر بخفّته ومقاومته الشديدة وخصائصه المضادة للحساسية. الألوان تراوحت بين الفضي والذهبي الباهت والروثينيوم، فيما الإطارات اعتمدت الطراز العتيق: أفياتور بجسر مزدوج ومسامير بارزة، وإطار على شكل فراشة وإطار سداسي الشكل.

وقد أُبرز جمال هذه النظارات الشمسية البسيطة من خلال عدسات ملونة متدرّجة بمهارة. فاللون الأزرق يتحول إلى الأصفر مثل أفق الصيف، فيما البنفسجي يتحول إلى الأصفر الباهت مثل شروق الشمس، واللون البيج يتحول إلى اللون الرمادي الدخاني. أما البني النحاسي فمشبع بلمسة من اللون الوردي.


CREDITS

شكر خاص : دار شانيل