"شانيل" CHANEL تبهرنا بمجموعة 2021/22 Métiers d’art collection

08 ديسمبر 2021

لا شك في أن تنظيم دار "شانيل" CHANEL لعرض Métiers d'art لعام 2021/2022 هو أفضل طريقة لاكتشاف Le19M، تلك المساحة الهائلة التي تخيلتها دار "شانيل" CHANEL وصمّمها المهندس المعماري Rudy Ricciotti للترحيب بشركاء الدار الحِرفيين. يقع Le19M في الدائرة 19 في باريس، علماً أن الرقم 19 هو أحد الأرقام الرمزية بالنسبة إلى غابرييل شانيل.


في مساحة Le19M يجتمع حِرفيو التطريز Lesage و Atelier Montex، وصائغ الذهب Goossens، وصانع القبّعات Maison Michel، وخبير الريش Lemarié، وخبير الثنيات Lognon، وصانع الأحذية Massaro. وفي هذا الصدد، تقول فيرجيني فيارد: "طلبتً من ديميتري تشامبلاس تصميم الرقص في الفيلم الذي سيُعرض قبل العرض. أما علبة الدعوة فتضمّ مجموعة من النصوص لمغنّي الراب كلود إم سي سولار وعبدالملك، وكتّاباً مثل سارة شيش، وآن بيريست ونينا بوراوي، حيث يتحدثون عن رؤيتهم لمجموعة Métiers d'art في Le19M . هناك أيضاً مجموعة بطاقات بريدية مأخوذة من أفلام الرسوم المتحركة التي ابتكرتها REMBERS...".


مجموعة Métiers d'art الجديدة "حضرية للغاية وإنما متطورة، مع سترات تويد بأكمام واسعة، وتطريزات شبيهة بالغرافيتي من الخرز الملون من إبداع Lesage، وأطقم بشورتات برمودا باللون الأرجواني أو الأزرق الملكي، ومعاطف غير رسمية. وقد استوحي العديد من التطريزات من هيكل المبنى Le19M نفسه، مثل تلك التي صمّمتها شركة Montex، وتميّزت برسومات هندسية مزيّنة بالترتر الفضي".

بالنسبة إلى الأكسسوارات، هناك أحذية "ماري جاين" باللونين البيج والأسود مع كعب مزيّن بلآلئ كبيرة في الأعلى، وقفّازات جلدية طويلة مترافقة مع خليط من المجوهرات. "وقبل بداية العرض، سيتمكن كل من الضيوف من الدخول إلى إحدى ورش العمل لاكتشاف البراعة الحِرفية الاستثنائية لتلك الشركات المتعاونة مع "شانيل" CHANEL."


CREDITS

شكر خاص : دار شانيل