أحمد عز يقتحم الأفلام القصيرة مع طفل من ذوي الهمم

القاهرة – "لها" 08 ديسمبر 2021

بدأ الفنان أحمد عز تصوير الفيلم القصير "أخويا"، وهو تجربة جديدة بالنسبة إليه، باعتباره أولى تجاربه في عالم الأفلام القصيرة، بعد النجاح الذي حققه خلال السنوات الماضية في مجال السينما والدراما والمسرح.

ويأتي الفيلم بتوقيع المخرجة ساندرا نشأت، حيث يواصل عز التصوير في شوارع متفرقة، على أن يتم عرض الفيلم مطلع العام الجديد، ويشارك في بطولته: صلاح عبد الله وبسنت شوقي وعدد آخر من الفنانين، وتناقش أحداثه علاقة أخ (أحمد عز) بشقيقه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار إنساني.

ويتعاون أحمد عز مع المخرجة ساندرا نشات مجدداً بعدما قدًما معاً العديد من التجارب السينمائية الناجحة، بدايةً بفيلم "ملاكي إسكندرية" عام 2005، وكررا التجربة في العام التالي بفيلم "الرهينة"، ثم "مسجون ترانزيت" عام 2008، وكان فيلم "المصلحة" آخر الأعمال التي تشاركا فيها عام 2012، وحقق نجاحاً كبيراً، سواء على مستوى النقاد أو المستوى الجماهيري.

من ناحية أخرى، ينتظر أحمد عز طرح فيلمه الجديد "الجريمة" في 29 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، والذي يشارك في بطولته: منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، نبيل عيسى، محمد الشرنوبي، ميرنا نور الدين، ناردين فرج، وهو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور حداثه في إطار بوليسي تشويقي.