بالفيديو - ياسمين عبد العزيز تفتح خزائن أسرار فترة مرضها وسط بكائها

القاهرة – "لها" 09 ديسمبر 2021

حلّت النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، أمس الأربعاء ضيفةً على برنامج "معكم مني الشاذلي"، في الجزء الأول من الحلقة التي يُعرض جزؤها الثاني اليوم الخميس، في ظهور إعلامي هو الأول لها بعد تجاوزها أزمتها الصحية.

وتحدّثت ياسمين عبد العزيز خلال الحلقة عن أزمتها الصحية فقالت: "أنا هحكي عن حاجة لأول مرة هتكلم عنها أنا كنت داخلة أعمل عملية ودكتور النساء والتوليد هو الذي قام بتوليدي، وكان عندي شوكلت تيست، وهي عبارة عن أكياس وهي حاجة من عند ربنا، وأنا تأقلمت عليها وعلى ألمها، وعملت هذه العملية لأكثر من مرة بدون أن يعلم أحد"... وأضافت: "ذهبت للدكتور بعد مسلسل "اللي مالوش كبير"، وبعد هذا العمل مشوفتش بعده أي بسط، وأصبت بكورونا مرتين، والدكتور أبلغني أن مدة العملية ثلاث ساعات وسأبقي في المستشفى يومين أو ثلاثة، وكان أحمد زوجي معي وبنتي كمان".

وتابعت ياسمين بالقول: "في فترة مرضي كنت في شبه غيبوبة، ولم أتذكّر شيئاً معيناً خلال فترة العملية، وعملت أربع عمليات في شهرين، وكنت أعيش في ألم ووجع رهيب جداً وقلت لهم أنا بموت، وفي تفاصيل بعد العملية لم أتذكرها بسبب المسكّنات والمخدر... أنا ست حمولة ومش مدلعة على حسب ما كانوا متخيلين، والدكاترة قالولي لازم تخضعي لعملية ثانية، بسبب ثقب في القولون وتسمّم في الدم، والدكتور عصام هو اللي أنقذني وقال لي أنا كنت عارف إنك هتموتي، وحسيت إني هدخل العملية وهموت فيها وأنا فعلاً متّ".

واستكملت ياسمين عبد العزيز حديثها وهي تبكي: "قلت لأخويا الكبير خلّي بالك من ياسمين وسيف، لإني كنت حاسة إني هموت ودي كانت وصيتي له، وكان الدكاترة بيقولوا أدعولها... كان بيجيلي كوابيس وأنا في العناية المركزة، وقررت إني مش هغمض عيني، وأبلغت الطبيب إني موش قادرة على تحمّل الوجع والألم، ومش قادرة أكمل وهكون مرتاحة لما أروح لربنا أكتر... حد قال لأخويا هي دخلت على الجهاز ده، اللى بيدخل عليه مابيطلعش... من بداية أول عملية حتى العناية المركزة كنت فى غيبوبة أو شبه غيبوبة".

وروت ياسمين كيف ساءت حالتها الصحية نتيجة خطأ طبي بعد خضوعها لجراحة نسائية، حيث وصفت شعورها في ذلك الوقت بالاقتراب من الموت من شدّة الألم... إذ قالت: "بعد ما سافرت تلقيت رسالة من شخص لأول مرة في حياتي وهو "التربي"، بيقولي إحنا بنجهزلك تربتك". وأضافت: "أنا بحب الترب وبتعامل معها على إنها بيتي الثاني وأنا مبخافش من الموت، وبقول دائماً أي شخص بيروح عند ربنا بيكون أفضل".

وعرضت منى الشاذلي في الحلقة مقطع فيديو للتربي، بدا فيه وهو يجهّز قبر ياسمين عبد العزيز، ويقول: "ركّبتلك كشاف أمام التربة يا أستاذة".

وحرصت ياسمين خلال الحلقة على شكر كل من وقف بجانبها في أثناء وعكتها الصحية، قائلةً: "اتكتبلي عمر جديد وربنا سخّرلي الناس تدعيلي ومديونة لهم بالشكر والامتنان ولم أتوقع كل هذا الحب منهم".

وفي ختام الحلقة، أكدت ياسمين عبد العزيز أنها حرصت على الظهور من أجل شكر كل دعا لها بظهر الغيب.