بالصور - حلا الترك تستعرض أول أعمالها في مجال الأزياء.. والجمهور يتفاعل

11 ديسمبر 2021


حرصت الفنانة البحرينية حلا الترك على مشاركة متابعيها بمشروعها الجامعي الخاص في مجال تصميم الأزياء، والذي عملت عليه خلال الفصل الدراسي الأول لهذا الموسم، وارتكزت فكرتها خلال الرسم على البيئة.

ونشرت الفنانة البحرينية عبر حسابها في "انستغرام" صورتين من التصميم، وهو عبارة عن إعادة تدوير بعض الملابس، موضحة أنها استلهمت الفكرة من فيلم الرسوم المتحركة "Wastopia" وتهدف من خلاله إلى تقديم رسالة للمحافظة على البيئة.

وشرحت حلا فكرتها بشكل تفصيلي من خلال التعليق على الصور وكتبت: "الماء + نفايات المحيطات كنتُ أرغب في مشاركة شيء فعلته طوال الفصل الدراسي الأول في تصميم الأزياء.. لأكون صريحةً وواضحةً، هذه هي المرحلة الثانية من مشروع ورشة عمل الأزياء التي قمتُ بها في الجامعة".


وأضافت: "كنا بحاجة إلى إعادة تدوير بعض الملابس التي حصلنا عليها من Adidas وتم بيعها في السوق السوداء، ثم تحويلها إلى ملابس خاصة بنا.. ثيابي تدور حول المياه ونفايات المحيط.. لقد استلهمت الفكرة من فيلم يسمى (Wastopia)، وهو فيلم رسوم متحركة قصير يتحدث عن كيفية تلوث البيئة".

واختتمت منشورها قائلةً: "إنها رسالة مفادها أننا يجب أن نحافظ على بيئتنا، وبدلاً من التخلص من النفايات، يمكننا إعادة تدويرها وإعادة استخدامها؛ لنكون دائماً بصحة جيدة ونظيفة، ولا نؤذي الآخرين، خاصةً محيطنا".