فنانة تونسية تعتزل الأغنيات وتقول: "غير مسموح الخضوع للغش"

13 ديسمبر 2021

فاجأت المطربة التونسية غالية بن علي متابعيها بإعلان خبر اعتزالها تقديم "الأغنيات" السائدة في الوسط الفني حالياً، وهو ما أثار ضجة كبيرة بين متابعيها فاضطرت الى توضيح كلامها، مشيرةً إلى أنها لم تعتزل الغناء إنما نوعية الأغاني السائدة حالياً والطرق المعتمدة في تسويقها.

وفي البداية، نشرت غالية صورة لها وعلّقت عليها بالقول: "قررت الاعتزال والتخلّي عن الأغنيات، وقررت الاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد، عمري ما واكبت العصر وعمري ما فهمت طرق التسويق".


ثم أوضحت بن علي ما قالته بمنشور آخر كتبت فيه: "لم أقل إني سأعتزل الغناء، فالغناء بالنسبة لي نفس وصلاة، وإنما قلت في لحظة زعل إنني سأعتزل ما يسمّونه أغنيات، وسأبقى أغنّي أغنياتي التي أحبّها. لن أتوقف عن الصلاة ولا عن التنفس ما دمت حية".


وأضافت: "في صالح جمهور حساس، ذكي عقلياً، ذكي عاطفياً وراقي روحياً، جمهوري الموصول، واحتراماً له، مطلوب مني الارتقاء والتحليق في فضاء الفن واستكشاف أعلى درجاته. غير مقبول استخفاف المنتجين بثقافتنا ولغتنا وأصولنا وعراقة إحساسنا، غير مسموح الخضوع للغش وللقوالب (السوق-ية) عشان تسوقي أغنية لازم تكون في قالب معين ومدتها كذا وأن الكلام يكون خفيف ويتعاد كتير عشان الأغنية تعلّق مع الناس وتعمل views... ولا مش هتبقى trend فغلط نسوّقها".

وتابعت موضحةً مشكلتها: "افهم إيه أنا بقى؟!! قررت فقط التمادي في الغلط والخروج عن كل القوالب والرجوع بثقة أكبر الى حبّي الأول والأخير، القصائد الطويلة وحتى المعقدة، التي يكتبها شاعر عيونه تبحلق في السماء، موصول بكل ما تنزله عليه من جمال وهو لا يخضع الا لقيد واحد، العهد الذي عقده مع الصدق والأمانة والجمال والأناقة".

وفي ختام حديثها، قدّمت غالية بن علي الشكر الى كل محبيها الذين أشادوا بصوتها العذب وعفويتها، متمنّين لها النجاح في كل ما تحب.