مواجهات وتشويق ورعب في "خارج السيطرة" مع وعد وعبد المحسن النمر

16 ديسمبر 2021

أجواء من التشويق والإثارة والرعب تقدّمها السلسلة الدرامية "خارج السيطرة" بحلقاتها المنفصلة ذات الموضوع المشترك، من إنتاج "استوديوهات MBC"، وتُعرض على "شاهد VIP".

تتناول كل قصة من قصص السلسلة حكايةً قائمةً بذاتها ضمن قالبٍ أشبه بفيلم تلفزيوني قائم بذاته، حيث تتحوّل حياة أحدهم بفعل مجموعة من الأحداث الطارئة إلى حالة من الترويع والرعب والأكشن. العمل من إخراج محمد دحام الشمري وبطولة عبد المحسن النمر، والمطربة وعد في أولى بطولاتها الدرامية.

وفي الحلقة الأولى التي تحمل عنوان "أسفل"، ترصد القصة حكاية رجل وامرأة يعملان في شركتين ضمن البرج التجاري نفسه، ويجدان نفسيهما عالقّيْن داخل المصعد مساء الخميس قبل بدء عطلة نهاية الأسبوع. وبينما يحاولان الخروج من المأزق، تبدأ الأسرار بالتكشّف تِباعاً، فمن هو الجاني ومن هي الضحية؟

عبد المحسن النمر

يقول عبد المحسن النمر: "نحن أمام عمل خاص ومختلف بكل تفاصيله، حيث تتناول قصتنا حكاية "طلال" وهو شخصية مركّبة تحمل عمقاً نفسياً خاصاً في المشاعر والحب" ويضيف: "نتعرّف في سياق الأحداث على ماضي هذا الرجل الذي يختلق حالة من الدراما ليعشيها، فهو كاتب سيناريو شهير ومعروف يستخدم ذكاءه وقدراته على التلوّن رغم كونه حقيقياً من الداخل وليس مفتعلاً كما يبدو". ويردف النمر قائلاً: "العمل هو تحدٍّ جديد لي مع شركاء رائعين هم "استوديوهات MBC" ومنصة "شاهد"، إلى جانب المخرج دحام الشمري الذي غالباً ما يختارني لأدوارٍ معقدة من هذا النوع". ويختتم النمر مؤكداً: "القصة قائمة على شخصيتيْن، وأعتقد أن المشاهد سيُفاجأ إيجاباً بنوعية التصوير والإخراج وشكل الحكاية ومضمونها وأحداثها التي تدور ضمن إيقاعٍ سريع".

وعد

أما وعد التي تخوض أولى بطولاتها الدرامية فتوضح: "جو الحلقة غريب ومرعب، وتقدّم حالة غير مسبوقة نسبياً في أعمالنا الخليجية والعربية". وتضيف: "تلقيت عروضاً تمثيلية كثيرة خلال السنوات الماضية، لم أقتنع بأي منها، لكن هذه الحلقة محبوكة بشكل فريد، وهذا ما جعلني متحمسة للفكرة إلى جانب وقوفي أمام عبد المحسن النمر وإدارة المخرج محمد دحام الشمري الذي أعطاني جرعة مضاعفة من الثقة في هذا الدور الذي أحببته. ظروف التصوير داخل المصعد لا تقل تعقيداً عن الحالة التي يجد الشخصان نفسيهما مضطريْن لمواجهتها". وعن الشخصية التي تقدّمها، تقول وعد: "سارة" هي موظفة مجتهدة ومدمنة على العمل، تحدث معها حالة غريبة، حيث سنتعرّف في كل جزء من الحلقة على أشياء غير متوقعة".

المخرج محمد دحام الشمري

يوضح المخرج محمد دحام الشمري أن أحداث الحلقة تدور داخل مصعد حيث يتعرّض بطلا الحكاية لموقفٍ مشوّق أكثر من كونه مرعباً، ويضيف: "فيما يجد بطلا الحكاية نفسيهما عالقَيْن داخل المصعد، يجد المشاهد نفسه ضمن حالة من التشويق والترقّب قوامها الأحداث المتعاقبة وغير المتوقعة". وحول نوعية التصوير والإخراج لهذا النوع من الأعمال، يقول الشمري: "نقدم نوعية من الأفلام التلفزيونية والقصص التي تدور فيها الأحداث داخل موقع تصوير واحد، بما يحمله ذلك من تحديات وصعوبات للممثلين والفنيين، وهو أمر يعكس الحالة العاطفية والنفسية للبطليْن". وفيما يشيد الشمري بأداء عبد المحسن النمر في هذا النمط من الأدوار المركّبة، يشددّ على إمكانيات وعد التمثيلية متوقعاً لها مستقبلاً ناجحاً في الدراما، ويختتم الشمري حديثه بالقول: "بنينا المكان ليكون واسعاً نسبياً بشكل يتيح لنا إمكانية التحرك وتصوير مشاهد الحركة والأكشن وإبراز أدق التفاصيل المهمة في سياق الأحداث".