بشرى تدافع عن أمينة خليل بسبب تحدثها بالإنكليزية في لقاء تلفزيوني

القاهرة – "لها" 22 ديسمبر 2021

دافعت الفنانة بشرى عن الفنانة أمينة خليل بعد تعرضها للعديد من الانتقادات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب استخدامها اللغة الإنكليزية في الرد على أسئلة الإعلامي أنس بوخش خلال لقائها في برنامج AB Talks.

وعلّقت بشرى من خلال حسابها في "إنستعرام" على أحد المنشورات التي هاجمت أمينة خليل قائلةً: "والله أنا بتكلم باللغة العربية الفصحى في معظم لقاءاتي وبرضو فيه اللي بينتقد ويتنمّر.. المشكلة أن التنمر جاي على حاجة المفروض تكون مشرفة وسبب فخر، لأنه دليل على إعلاء قيمة العلم والمتعلمين".


وأضافت: "هذا هو الفرق بين مجتمعات تريد أن تمحو الأمية ومجتمعات أخرى تدعو للسير نحو الأمية، ولما المجتمع مش عاجبه الإنكليزي قارفين طلبة الثانوية العامة ليه بلغة تانية؟ ولا ضاع وقتنا ليه في المستوى الرفيع في الثانوية العامة ومناهجها؟".

واختتمت بشرى بالقول: "وبالمناسبة مفيش دكتور ما بيستخدمش مصطلحات إنكليزي في كلامه عشان تعليمه كدا، هل بقى نرجم الأطباء اللي بيعالجونا عشان أحيانا بيتكلموا إنكليزي؟ ما هذا المنطق العجيب؟ ياريت منستخدمش التليفونات والكمبيوتر بقى عشان اللي عاملينه أجانب والكتالوغات مكتوبة أصلا بالإنكليزي".

يُشار إلى أن آخر أعمال بشرى هو حكاية "مش مبسوطة"، ضمن مسلسل "زي القمر" الجزء الثاني، والحكاية من إخراج شيرين عادل، تأليف عمرو الدالي، وشارك فيها الكثير من الفنانين، منهم: أحمد سعيد، ميمي جمال، داليا مصطفى، وهشام إسماعيل.