ساعات Alpine Eagle Frozen من "شوبارد" مستلهَمة من الأنهار الجليدية

24 ديسمبر 2021

تقدّم "شوبارد" سلسلة جديدة من إصدارات ساعة (Alpine Eagle Frozen) بطابعها الرياضي الأنيق والمستوحاة من هيبة النسر وعظمة جبال الألب. صنعت الساعات من الذهب الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراطاً ويبلغ قطر العلبة 41 ملم أو 36 ملم، كما تم ترصيع إطار زجاجها وسوارها المدمج ترصيعاً كاملاً بالألماس، لتتجلّى فيها خبرة تقنية لا يضاهيها سوى جمالها الآسر. وقد كرست "شوبارد" هذه الإصدارات الزاخرة بالألماس والأحجار الكريمة لـ"النسور العصرية"، وزوّدتها بحركة "شوبارد" من عيار (01.03-C) الذي يتميز بتعبئة أوتوماتيكية ويوفر احتياطي طاقة لمدة 42 ساعة. وتذكّرنا وفرة الألماس والزجاج الكريستالي بلون أزرق أو ألوان قوس قزح فيها برقائق الجليد الصغيرة المتلألئة التي تغطي الأنهار الجليدية والسماء المذهلة التي تخيم على قمم جبال الألب.


حِرفية ورشات الدار في فن الترصيع بالأحجار الكريمة

تنضم ساعات (Alpine Eagle Frozen) الجديدة إلى مجموعة "شوبارد" الرياضية الأنيقة، وتضفي عليها لمستها الرائعة بفضل غناها بأحجار كريمة تسلّط الضوء ببراعة على فن الترصيع بالأحجار الكريمة. كرّست هذه الخبرة الفذة بأيدي حرفيي الدار الذين عملوا بصبر وأناة على ترصيع كامل علبة الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والبالغ قطرها 36 ملم، وترصيع ميناء الساعة وكل وصلة من وصلات السوار بمئات من أحجار الألماس (بوزن إجمالي يبلغ 12,27 قيراطاً). كما تم ترصيع إطار الساعة، الذي يتميز بثمانية براغي عند مؤشرات الساعة، بأحجار كريمة بقطع "باغيت"، مع توافر خيار الترصيع بالألماس أو الياقوت بالكامل بدل الأحجار الكريمة، مع خيار آخر لا يقل جمالاً يترصع فيه الإطار بياقوت متعدد الألوان مع تدرّجات ألوان قوس قزح. وذلك في تحدٍ تطلّب ما لا يقل عن 20 ساعة من العمل المتأني لكل ساعة.

تنضم هذه الإصدارات إلى مجموعة (Alpine Eagle) التي أُطلقت في عام 2019، وتتضمن ساعات بأحجام مختلفة تشمل حجماً صغيراً (36 ملم)، وحجماً كبيراً (41 ملم)، وحجماً كبيراً جداً مع حركة كرونوغراف (44 ملم). صنعت هذه الساعات من معدن لوسنت ستيل 223a أو الذهب الأخلاقي أو كليهما معاً، إضافة الى موديل حصري مصنوع من التيتانيوم ومزوّد بحركة ذات تواتر مرتفع.

وتؤكد "شوبارد" عبر بريق الأحجار الكريمة استلهامها العميق من الطبيعة باعتبارها تجسيداً لعظمة الهندسة البديعة للكون. فقد استرشدت "شوبارد" في تصميم هذه الساعة بالأنهار الجليدية والسماء المتلونة بألوان قوس قزح التي لا تفارق قمم جبال الألب. وهو ما عبّر عنه كارل فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار "شوبارد" ومؤسّس مجموعة (Alpine Eagle) مع ابنه ووالده، حيث قال: "استوحيت ساعة (Alpine Eagle Frozen) بشكل مباشر من الأنهار الجليدية في جبال الألب والطريقة التي تتلألئ عليها انعكاسات أشعة الشمس. فكل ألماسة استُخدمت في ترصيع هذه الساعة تتألق مثل ندفة ثلج ترتاح على قمم الجبال".

تجتمع في ساعة (Alpine Eagle Frozen) العناصر الرمزية للتصميم البسيط والحازم للمجموعة، حيث تعمل ثمانية براغٍ وظيفية تتجه شقوقها نحو مركز الميناء على تثبيت إطار زجاج الساعة على العلبة المستديرة ذات الجوانب المنمّقة، فضلاً عن السوار المدمج وزهرة البوصلة المنقوشة على تاج الساعة والتي لطالما أرشدت المغامرين في طرقاتهم منذ العصور القديمة. ويمكن قراءة الوقت بالساعات والدقائق على صفحة الميناء ليلاً ونهاراً بفضل العقارب متعددة الأوجه والترقيمات الرومانية المطلية بالروديوم والمعالَجة بمادة الإضاءة الفائقة (Super-LumiNova) من الدرجة (1X).


موثوقية راسخة

سواء في المدينة أو في الجبال، يمكن ساعات (Alpine Eagle Frozen) الاعتماد على موثوقية حركتها الميكانيكية ذاتية التعبئة التي يمكن رؤيتها عبر الغطاء الخلفي لعلبة الساعة المصنوع من الزجاج الكريستالي. تضم الموديلات الكبيرة قياس 41 ملم حركة عيار "شوبارد" (01.03-C) التي تحوي 182 قطعة صيغت بدقة وبراعة لا متناهية على يد حِرفيي دار "شوبارد" المهرة، كما يخضع العيار لمواصفات صارمة، ويضمن احتياطي طاقة يكفي لتشغيل الساعة مدة 60 ساعة، ناهيك عن موثوقيته رفيعة المستوى. في حين تستخدم الحركة عيار "شوبارد" (09.01-C) في الموديلات الأصغر قياس 36 ملم وتوفر احتياطي طاقة يكفي لتشغيل الساعة مدة 42 ساعة.