بالفيديو - شبيه رشدي أباظة محط إهتمام الجمهور.. نسخة عنه

القاهرة - "لها" 25 ديسمبر 2021


أجرت الإعلامية شافكي المنيري في برنامج "التاسعة" المذاع على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، حواراً مع محمد مؤمن، الذي يشبه في ملامحه الفنان الراحل رشدي أباظة، بشكل كبير يكاد يتطابق.

حيث أكد في حواره أن الشبه بينه وبين الفنان الراحل يعد مسؤولية تقع على عاتقه وتلزمه بالبحث عن أدوار تليق به، قائلاً للجمهور: "ادعولي أبقى فنان في مستوى رشدي أباظة".


وعن دور الحظ قال: "كل حاجة بالحظ في ناس في مشاوير نجاح ومبتوصلش مش كل اللي بيتعب بيلاقي"، وتابع: "أنا عايز أفلام تليق بيا لأن أنا ليا شكل وأنا قاعد دلوقتي حتى في تصرفاتي وكلامي".

كما تحدث عن رشدي أباظة قائلاً: "أنا متشكر وبدعيلك ليل نهار لأنك تعبت ووصلت للقمة في التمثيل وأنا أخدت حتة منه".

وكشف شبيه رشدي أباظة عن تعاقده في وقت سابق على عمل فني يحكي سيرة الراحل رشدي أباظة، إنه تعاقد عام 2004 على تجسيد شخصية رشدي أباظة، ولكن تم إلغاء العمل بسبب وفاة شقيقه فكري أباظة.


وعن تفاصيل العمل قال: "الأستاذ فكري أباظة أخو رشدي أباظة كان كاتب قصة رشدي أباظة وكان هيعملها وعرفت من التلفزيون وجبت الرقم وكلمته قلتله أنا شبهه وياريت أعمله".

وتابع "قالي إحنا اخترنا البطل بس في أماكن تانية، قلتله لا مش هينفع أنا أكثر شبهاً من أي حد هيعمله واتصل بيا بعد أسبوع ورحت له ولما شافني انبهر واتصل بالمخرج ورحناله بيته وبدأنا نشتغل". وأضاف: "كنت بروح لوكيشن التصوير معاه علشان أتعود".


وعن احترافه للتمثيل قال إنه سأل عن إمكانية حضور ورش للتمثيل ولكن لم يرغب فكري أباظة في أن يراه أحد. وعن سبب إلغاء العمل قال: "عقب وفاة فكري أباظة توقف المشروع".