صبا مبارك تكشف سراً عن دورها في فيلم: "نصّحت حالي 15 كيلو"

27 ديسمبر 2021

تحدثت النجمة الأردنية صبا مبارك عن تفاصيل تجربتها الاستثنائية في فيلم "بنات عبدالرحمن" والنجاح الكبير الذي حققه بعد عرضه في "مهرجان القاهرة السينمائي" وما رافقه من ضجة وانتقادات من الجمهور ومطالبات لوقف عرضه.

وأكدت مبارك في تصريح لـ"العربية.نت": "توقعت نجاح الفيلم، ولكن لم أتوقع رد فعل الجمهور الذي تفاعل مع الفيلم بشكل كبير، وهو ما لمسته من خلال تصفيق الحاضرين مع عرض كل مشهد والهتافات، وهذا أسعدني كثيراً".

وعن تحضيراتها للشخصية المختلفة، قالت صبا: "كنت حريصة على أن يزيد وزني بشكل كبير ليتناسب مع شخصية "آمال"، حيث زاد وزني حوالى 15 كيلوغراماً للوصول إلى الشكل المطلوب للشخصية، وكان من الصعب الاستعانة بمصمم خدع لتنفيذ مكياج وخدع لزيادة وزني بسبب ميزانية الفيلم، فكان من الأسهل أن أزيد من وزني... فالشخصية ترتدي الحجاب منذ سنوات وهي بدينة وكبيرة في السنّ أيضاً، ورغم أنني واجهت صعوبة في خسارة وزني مرة أخرى، لكن التحدّي في هذا الفيلم كان يستحق ذلك، فهذا العمل كان بمثابة مغامرة لي، فيجب أن أتحلّى بالمرونة الكافية للظهور بأشكال مختلفة ولو كانت صادمة، لأن الناس لا ترانا فيها بكثرة".

وأضافت صبا مبارك: "أنا في النهاية ممثلة، ولا يصح أن أقدّم أدوار السيدة الجميلة ذات الكعب العالي فقط، فهذه هي مهنتنا وتحدّياتها، وأنا شخصية أُصاب بالملل سريعاً، وإذا لم أجد دوراً جديداً أقدمه سأعتزل الفن، وبالتالي أبحث دائماً عما هو جديد، والجرأة هي سر النجاح، والأهم من الظهور بشكل جميل أن أقدم عملاً مهماً يجعلني فخورة به، ويجعل الناس أيضاً واثقين وفخورين بي، ففي هذا الفيلم تحديات كبيرة، خاصة أنه غير تجاري ويرتبط أكثر بالمهرجانات وجذب السينمائيين، لكنه في الوقت نفسه يعبّر عن واقع المجتمع ويناقش قضية تهم جميع الناس ويمكن أن يحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً".