راغب علامة يردّ على ملحم بركات

نجوى كرم, راغب علامة, ملحم بركات, حفلات غنائية, إذاعة صوت الغد, يوسف حرب, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

15 يونيو 2011

في تصريح ناري جديد للموسيقار اللبناني ملحم بركات عبر أثير إذاعة "صوت الغد"، هاجم الأخير بشدة كلاّ من الفنان راغب علامة والمنتج يوسف حرب وذلك على خلفية الحفلات التي أقيمت أخيراً في الولايات المتحدة الأميركية، إذ اعتبر بركات الذي كان يجول في أميركا في حفلات مشتركة مع نجوى كرم، أن المتعهد يوسف حرب وراغب علامة تقصّدا إقامة حفلات في التوقيت ذاته لحفلاته مع كرم خصوصاً في ديترويت، في محاولة لضرب الحفلات وإفشالها.

وقال بركات في حديثه: "ما زبطتت معن"، وإن حفلات راغب التي يتعهدها حرب هي التي فشلت فشلاً ذريعاً، بينما حققت حفلاته مع كرم نجاحاً كبيراً رغم "الحرب الضروس" التي شُنّت عليهما على حدّ تعبير بركات.

كما أضاف الموسيقار أنه منزعج كثيراً من راغب علامة وانه لا يريد أن يراه أو يلتقيه، ليفتح النار مجدداً على شركة روتانا والحفلات التي تنظمها في بيروت، معتبراً ان روتانا تحتكر السوق لصالح فنانيها، وإن أي فنان لبناني لا يستطيع حجز صالة لتنظيم حفلة فيها بسبب الاحتكار الذي تمارسه روتانا، ما يضطر الفنانين إلى إحياء حفلات في الخارج.

من ناحية أخرى، ردّ الفنان راغب علامة على كلام ملحم بركات في موقع "للنشر" ثم قرر عدم الرد مجدداً على اتصالات الصحافة، حسب ما قيل لنا من جانب إدارة أعمال راغب علامة والمتمثلة بشقيقه خضر الذي قال لنا: "قررنا عدم الرد مجدداً". وحسب ما جاء في موقع "للنشر" قال علامة ضاحكاً  "هيدا ملحم ، وإذا كانت بالفعل حفلتي فاشلة لازم يشفق عليّ لا أن يهاجمني".

وأضاف:"الفرق بيني وبينه أني عندما اعتليت خشبة المسرح في ديترويت وحييت الجمهور الكبير الذي حضر حفلي، كانت قد وصلتني معلومات أن جمهور حفل ملحم ونجوى كان جيداً جدّاً أيضاً، فخاطبت الجاليات العربية قائلاً "كم يسعدني أن نجتمع سوياً في هذه الولاية نحن وأنتم وكبار الفنانين الآخرين (في إشارة الى ملحم ونجوى) جمعتنا الصدفة في نفس التوقيت، وكم جميلٌ أن اجتماعنا هذا هو على النجاح والف ."

ورداً على سؤال حول توقيت حفله بنفس توقيت حفلة ملحم ونجوى ونية يوسف حرب في ايذائهما؟ أكد راغب أن لا سوء نية بالموضوع أبداّ انّما هي مجرّد مصادفة، وكشف أنّه حاول تعديل الموعد لكن إعلانات الحفلة كانت قد أُعلنت مما أرغمه على احترام المواعيد المقررة. وأضاف "على ملحم بركات أن  يشكرني بدل أن يهاجمني لأننا توسطنا  له عند رجل الأعمال اللبناني من آل جواد ليؤمن له دفع أتعابه".