"مهرجان البحر الأحمر السينمائي" في دورته الأولى... نجمات العالم بإطلالات محتشمة وممّيزة في جدّة

فرح جهمي 30 ديسمبر 2021

تستضيف المملكة العربية السعودية للمرة الأولى فعاليات "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في دورته الأولى، في مبادرة من وزارة الثقافة لدعم قطاع الأفلام وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، إضافة إلى كل الأعمال العربية الجديدة. ويسلّط الضوء على السينما وتشجيع المواهب بحضور عشرات من المشاهير والنجوم العرب والعالميين وعارضات أزياء عالميات وأبرز وجوه السوشيال ميديا.


انطلق المهرجان في مدينة جدّة بتنظيم مميّز وبحضور شخصيات من مختلف دول العالم وأبرز النجوم العرب. ويضمّ برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين ومواهب جديدة واعدة تُكتشف للمرة الأولى. كما تخلّل الحفل تكريم للكثير من الشخصيات المُلمّة بعالم السينما، من بينها أوّل مخرجة سعودية هيفاء المنصور والنجمة المصرية ليلى علوي. وقد تم تجهيز السجادة الحمراء لاستقبال النجوم والنجمات اللواتي فضّلت غالبيتهنّ اختيار الإطلالات الفخمة والمحتشمة التي لم نعهدها من قبل مع المهرجانات بمختلف دول العالم.


النجمة ليلى علوي تألقت بإطلالة أنيقة بفستان باللون الأبيض العاجي مزيّن بلمسات ذهبيّة عند منطقة الصدر حمل توقيع المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، وتميّز بتصميمه محدّد القوام مع كتفين بارزتين وكمّين بقصة الكاب، ما أضفى المزيد من الرقي على الثوب. وقد نسّقت علوي هذه الإطلالة مع كلاتش باللون الذهبي بتصميم أنيق ومجوهرات ماسيّة من Yessayan.


كذلك لبّت النجمة الأميركية هيلاري سوانك الدعوة، وشاركت في الدورة الأولى من المهرجان بكامل أناقتها بفستان أسود من قماش برّاق، جاء طويلاً وضيقاً ومكشوفاً عند الصدر مع كاب بأكمام طويلة على شكل جاكيت قصيرة، ولم تُضِف أي مجوهرات أو أكسسوارات، فكانت الإطلالة فخمة وأنيقة.


أما الإعلامية الإماراتيّة مهيرة عبد العزيز فقد تألقت بفستان بتصميم مبتكر باللون البرتقالي حمل توقيع المصمّم اللبناني طوني ورد، تميّز بقصة الصدر غير المتوازية والمبالغ بحجمها، وترافق مع غطاء للرأس بقماش تزيّن بالأحجار البرّاقة الكبيرة، كما أتى على شكل كم واحد تم تنسيقه بقماش من الأحجار نفسها. وقد نسّقت مهيرة مع الثوب صندلاً ناعماً ولم تتكلّف إضافة المجوهرات فكانت إطلالتها خارجة عن المألوف ومميّزة. 


اختارت النجمة المصرية نيللي كريم لمهرجان البحر الأحمر إطلالة عصرية ملفتة عبارة عن بدلة نسائية براقة ومرصعة بالكامل بالباييت اللامع باللون الأحمر الملفت، مكونة من بنطال بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة مع جاكيت قصير مرصعة باللون نفسه، ونسقتهما مع توب أسود ناعمة، وتركت نيللي شعرها المموج منسدلا على ظهرها بطريقة لطيفة.


ولفتت النجمة المصرية تارا عماد الأنظار على السجادة الحمراء بإطلالة ناعمة، حيث ارتدت فستاناً طويلا باللون الأبيض من تصميم حارث هاشم من مجموعة Resort 2021، تميّز الفستان بقماشه المنسدل مع إضافة خامة الحرير بتصميم الطيات الناعمة وقماش "الأورجانزا" لإضفاء المزيد من الرقي للقطعة. وجاء بأكمام طويلة بصيحة الأكمام البليسيه، وواسع من الأسفل، وبه تكسيرات من الجانبين.


واختارت النجمة الأردنية صبا مبارك إطلالة مختلفة فمشت على السجادة الحمراء بفستان قصير من الترتر "الباييت" الملونة، تداخل فيه العديد من الألوان المتناسقة، وتميّز بالياقة العالية وبالأكمام الطويلة، وجاء بقصّة ضيقة عند الخصر لإبراز قوامها وانسدل باتساع بسيط مع طيّات في الأطراف، ونسّقت معه حذاءً أسود متوسط الطول لإطلالة شبابية ناعمة.


وحضرت عارضة الأزياء البرازيليّة أليساندرا أمبروزيو إلى المهرجان بثوب أبيض أنيق من توقيع المصمّم اللبناني زهير مراد، تميّز بتصميمه الضيق عند الخصر الذي أبرز مفاتنها ورشاقتها، مع بعض الإضافات الأنيقة والخاصة على شكل وردة من حبيبات اللؤلؤ البرّاقة متعددة الأحجام عند الخصر والكتف، ويتدلى من جانبه كاب طويل يصل إلى الأرض، وقد نسّقت معه صندلاً فضياً ناعماً.


أطلّت عارضة الأزياء والممثلة اللبنانية سينتيا صاموئيل على السجادة الحمراء بفستان أسود فخم بتصميم ضيق بالكامل من مجموعة المصمّمة ماريان بشارة، وتميّز بكمّيه الطويلين مع ياقة عالية مزدانة بحبّات الشواروفسكي، وأضافت بعض المجوهرات الماسيّة من Yessayan التي جاءت على شكل أساور تناسب شكل الياقة مع أقراط ناعمة، وحملت في يدها كلاتش دائرية الشكل مزيّنة بالحبيبات الفضية البرّاقة.


تألقت عارضة الأزياء التونسيّة ريم السعيدي بثوب أحمر مخملي من إبداع المصمّم اللبناني جورج حبيقة، وجاء طويلاً وتكسِر انسيابه تجعيدات على مستوى الصدر مع حزام من اللؤلؤ الأحمر على مستوى الخصر، وترافق مع كاب طويل باللون نفسه. وقد نسّقت مع الثوب مجوهرات زمردية اللون من Chopard، فكانت إطلالتها ساحرة وبسيطة.


وحضر النجم الفرنسي فينسنت كاسل مع زوجته عارضة الأزياء الفرنسية تينا كوناكي التي تألقت على السجادة الحمراء بفستان ناعم بتصميم بسيط باللون البنفسجي، من قماش المخمل الفخم، وجاء طويلاً وضيقاً بالكامل لإبراز رشاقتها مع غطاء للرأس من القماش واللون نفسه، وقد نسّقته مع مجوهرات مزيّنة بأحجار الزمرد وحقيبة يد صغيرة خضراء.


أما الفنانة اللبنانية رزان جمال فارتدت على السجادة الحمراء جمبسوت أسود من تصميم المصمّمة ساندي نور، وتميّز بقماشه المنسدل مع بنطال بأرجل واسعة وأكمام طويلة وواسعة، وحزام من الساتان الأسود الذي يبرز رشاقتها، مع صندل أسود وحقيبة يد صغيرة سوداء اللون، ونسّقت مع الإطلالة أقراطاً ضخمة ومتدلية فضّية اللون، أضافت حركة ناعمة ومبهرة على الإطلالة البسيطة.


أطلّت الإعلامية ميساء مغربي خلال المهرجان بفستان باللون الأبيض السكري من إبداع المصمّم اللبناني طوني ورد، وتميّز بتطريزات ذهبية مع حبيبات من الخرز و"الباييت" الناعم، جاءت بشكل عمودي وغطّت كامل الصدر لتُكمل بشكل متفاوت الأحجام نحو الطبقة السفلية التي جاءت واسعة بأشكال متفاوتة الطول، واتّسم الثوب أيضاً بقصّة الأكمام على شكل كاب مطرّز بالقماش نفسه. ونسّقت مغربي مع الثوب كلاتش صغيرة من لون الفستان مع بعض المجوهرات الناعمة.


تألقت الممثلة السعودية ميلا الزهراني خلال مشاركتها في المهرجان بفستان حمل توقيع المصمّمة السعودية لطيفة العبد القادر، وتميّز بلونه الأزرق من درجة النيلي، وجاء ضيقاً من الأعلى مع فُتحة عند الصدر وحزام من اللون نفسه عند الخصر، ليُكمل بعدها بشكل واسع ومنفوش من الأسفل مع إضافات ناعمة على شكل تكسيرات من قماس الشيفون، فبدت بإطلالة مختلفة وغير تقليدية.


حرصت عارضة الأزياء والممثلة المصرية إنجي كيوان على حضور "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" بفستان ناعم من تصميم "أتيلييه زُهرة"، وجاء باللون الأسود ومطرّزاً بخرز من اللؤلؤ الأسود البارز تم توزيعه على كامل القماش، مع ذيل طويل ومزوّد بكاب شفّاف من التول المزيّن بالحبيبات السوداء أيضاً، وتزيّن بمجموعة من المجوهرات الماسيّة الناعمة لـ"ستايل" أنيق وعصري.

CREDITS

تصوير : تصوير: عمّار عبد ربّه