رولا سعد تفوز على هيفاء وهبي

رولا سعد, هيفاء وهبي, وليد ناصيف, فيديو كليب, نضال الأحمدية, كريم أبي ياغي, دعوى قضائية, المحكمة الابتدائية في الرباط.

21 يونيو 2011

بعد أن تمت تبرئتها من تهمة فبركة فيلم إيباحي للفنانة هيفاء وهبي بناء على دعوى من هيفاء نفسها، فازت الفنانة رولا سعد بدعوى القدح والذم وتشويه السمعة التي أقامتها ضدّ هيفاء، وهي ما يسمى دعوى ردّ الاعتبار إذ اعتبرت سعد أن هيفاء وجّهت إليها تهمة بشعة جداً لا أساس لها، ما تسبب بتشويه سمعتها أمام الرأي العام. ولهذا أقامت دعوى رد الاعتبار وفازت فيها في حكم صادر عن محكمة جزاء لبنان في منطقة بعبدا، بينما صدر في القرار أيضاً وجوب تغريم هيفاء كافة المصاريف. وقد جاء في القرار:

 (...) بعد الإستماع لمطالعة ممثل النيابة العامة والفريقين، قررت المحكمة بالإتفاق:

  • أولا: إبطال التعقبات الجزائية الجارية بحق المدعى عليه كريم أبي ياغي، لعدم علاقته بما نشر في مجلة الجرس.
  • ثانيا: تبرئة المدعى عليها رولا سعد مما نسب إليها بخصوص ما بثه تلفزيون الجرس عن المدعية هيفا، لعدم علاقته بما نشرته مجلة الجرس.
  • ثالثا: رد الإدعاءين الجزائي والمدني عن المدعى عليهما كريم أبي ياغي، رولا سعد ونضال الأحمدية لورودهما بعد إنقضاء مهلة الإدعاء القانونية أمام محكمة المطبوعات.
  • رابعا: تضمين المدعية الرسوم والمصاريف القانونية.

من جهة أخرى، انتهت رولا سعد من تصوير الكليب الخاص لثلاث أغنيات (على شكل ميدلي) من الألبوم المقرر صدوره متضمناً أغنيات مُجددة للفنانة صباح، وتظهر فيه في شكل شخصيات كرتونية في مزج بين الواقع والخيال في عمل مميز من توقيع المخرج وليد ناصيف في أول تعاون له مع سعد. أما الأغنيات الثلاث التي تم تصويرها فهي: "يا زين"، "يا حبيب القلب" و"رقّصني دخلك يا حبيبي".