بعد إعلان سرقتها من لحن روسي... كريم فهمي يدافع عن أغنية "الغزالة رايقة"

القاهرة – "لها" 06 يناير 2022

غرّد الفنان كريم فهمي عبر حسابه الخاص في "تويتر" معبّراً عن غضبه الشديد من الأخبار المتداولة التي زعمت أن أغنية "الغزالة رايقة"، التي حققت أخيراً انتشاراً واسعاً، مسروقة من لحن أغنية روسية، حيث كتب فهمي في تغريدته: "هو ليه أي حاجة حلوة بتتعمل لازم مريض يطلع يحاربها ونهدّ فيها، زي مثلاً أغنية "الغزالة رايقة" أغنية مكسّرة الدنيا وحلوة جداً يطلع لك مريض ويقول لك مسروقة، طب أنا سمعت اللي بتقول متاخد منها وملهاش علاقة يا مريض أنت واللي زيك".


وكان الموزع الموسيقي إيهاب عبد الواحد ملحن أغنية "الغزالة رايقة" قد نفى سرقته للحن الأغنية، وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" إنه وضع لحن الأغنية فور اجتماعه مع الشاعرة الغنائية منى علي القيعي التي وضعت كلماتها، قائلاً: "هذا الكلام غير صحيح... كنا جالسين مع الشاعرة ولحّنت الأغنية... وقد تابعت الكلام الذي يُقال واستمعت إلى الجزء الصغير الذي يتشابه من بعيد مع الجزء الموسيقي للأغنية الروسية".

وأشار إلى أن الأمر وارد الحدوث، وذلك لا يعني السرقة أو الاقتباس وأن تاريخه الموسيقي الفني لا يشهد له، موضحاً: "تاريخي الموسيقي يشهد ليِّ... أنا لست من متبعي هذه الأعمال... هذا الأمر طبيعي جداً... ولكنه لا يندرج في خانة السرقة أو الاقتباس".

يُشار إلى أن "الغزالة رايقة" هي الأغنية الدعائية لفيلم "من أجل زيكو"، للطفل محمد أسامة، وقد حققت أكثر 14 مليون مشاهَدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" منذ طرحها في 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي.