وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين

08 يناير 2022


تعاني بعض السيدات من مشكلة الحواجب الخفيفة والتي تحتاج الى عناية خاصة، أو إلى التعليم لإبرازها بقلم الرسم الخاص بالحواجب، وذلك لإظهار الحاجب كثيفاً ولكن جميع هذه الطرق تكون مؤقتة وتحتاج الى الوقت والدقة لرسمها وتنفيذها بالشكل نفسه يومياٍ.

ينصح خبراء الجمال السيدات باستخدام الزيوت كحلّ لتكثيف الشعر ومن بينها زيت الأركان أو زيت اللوز، ويمكن وضعها على الحاجب يومياً قبل النوم، فهي مفيدة وتزيد من كثافة الشعر مع الوقت. إضافة إلى ذلك يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتعزيز الدورة الدموية مما يحفز من نمو الشعر، لذلك ينصح بتدفئة بعض الزيت وتدليك الحاجبين بالزيت بأطراف الأصابع، مع تحريك الأصابع بطريقة دائرية بطيئة، وترك الزيت طوال الليل على الحاجبين وغسل منطقة الحاجبين عند الاستيقاظ من النوم.

كذلك يمكنك اللجوء الى بعض الصفات الطبيعية التي تعمل على تكثيف شعر الحاجبين، وهي سهلة التطبيق ويمكن تنفيذها في المنزل، ومن بينها الجل المستخرم من أوراق الصبار، فهو يساعد على ترطيب البشرة وتغذية شعر الحاجبين، كما يحفز من نمو الشعر، ويتم ذلك من خلال تقشير الغطاء الخارجي لورقة الصبار واستخراج الجل، ومن ثم يتم تدليك الحاجبين بجل الصبار ويترك لمدة تتراوح ما بين 30 و60 دقيقة على الأقل، ثم يغسل الحاجبين بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.