هروب غادة عبد الرازق ومنة شلبي ووفاء عامر

فيلم قصير, غادة عبد الرازق, وفاء عامر, منة شلبي , أجور النجوم والفنانين, منتج فني

28 يونيو 2011

لم تشجع الإيرادات الضعيفة التي حققتها ثلاثة أفلام عرضت في الموسم السينمائي الصيفي حتى الآن على إطلاق المزيد من الأفلام هذا الموسم، اذ قرر العديد من المنتجين الهروب بأفلامهم من هذا الموسم خوفاً من الخسائر. فأفلام «الفاجومي» لخالد الصاوي و«صرخة نملة» لعمرو عبد الجليل و«سامي أوكسيد الكربون» لهاني رمزي، جاءت إيراداتها هزيلة وحملت مؤشراً لعدم إقبال الجمهور على السينما هذا الموسم، مثلما كان يحدث في السنوات السابقة.

ومن هنا فضل البعض تأجيل أفلامهم إلى موسم عيد الفطر على أمل أن تزدهر فيه الإيرادات أكثر، ومن تلك الأفلام «كف القمر» للمخرج خالد يوسف، بطولة وفاء عامر وغادة عبد الرازق وجومانا مراد وهيثم زكي وحسن الرداد، وقرر المنتج كامل أبوعلي تأجيل عرضه، وفيلم «إذاعة حب» بطولة منة شلبي وشريف سلامة ويسرا اللوزي ومنى هلا، وقرر منتجه هشام عبد الخالق تأجيله بعدما كان مقرراً عرضه الشهر الجاري. كما قرر المنتج وائل عبد الله تأجيل فيلم «بارتيتا» بطولة كندة علوش وأحمد السعدني ودينا فؤاد وعمرو يوسف إخراج شريف مندور.

ورغم أن فيلم «بيبو وبشير» لمنة شلبي وآسر ياسين كان مقرراً عرضه هذا الصيف أيضاً، لكن الشركة المنتجة أجّلته وغيّرت اسمه إلى «أوضتين وصالة» بعد استهلاك اسمه القديم «بيبو وبشير» كثيراً في الصحف، وخشية الشركة المنتجة أن يشعر الجمهور من كثرة استهلاك هذا الاسم بأنه أمام فيلم قديم، ولذلك بعد قرار التأجيل اختير اسم جديد للفيلم. ومن الأفلام التي أرجئت أيضاً فيلم «رد فعل» بطولة محمود عبد المغني ومحمود الجندي وحورية فرغلي وسامي العدل.