بالفيديو - مشادة كلامية على "تويتر" بعد استغاثة أحلام... وهي تعلن انتهاء حجزها في الكويت

12 يناير 2022

بعد الضجة التي رافقت حجرها بسبب إجراءات كورونا في الكويت، كشفت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي من خلال مقطع فيديو جديد أنها تمكنت أخيراً من العودة الى أبو ظبي بعد تسهيل السلطات المحلية إجراءات خروجها من الكويت ووجّهت الشكر الى الشيوخ والمعنيين.


وجاء هذا المقطع بعد الانتقاد الذي تعرّضت له أحلام من الإعلامية فجر السعيد والمشادة الكلامية التي حصلت بينها وبين زميلها الإعلامي صالح الجسمي الذي سعى للدفاع عن أحلام بعد مناشدتها أمير الكويت السماح لها بالعودة إلى بلدها، عقب منعها من السفر لكونها في الحجر الصحي.

وعلّق الإعلامي الإماراتي على الحادثة عبر صفحته في "تويتر" ونشر مقطع فيديو قال فيه: "أكدت الداخلية الكويتية في بيانها حديث أحلام، ولكن ما يثير تساؤلي هو ما نشرته فجر السعيد في تغريداتها كأنها وزيرة الإعلام، أو شي أكبر من ذلك متطرقة للذات الأميرية، ماذا يحدث ولِمَ كل هذه الضجة من فجر؟ أيعقل أن تتناسى بسهولة ما قامت به أم فاهد تجاهها".


وأضاف: "فجر السعيد، إنتي شو مشكلتك، بسرعة ما انقلبتي مسوية سلسة تغريدات تهاجمي فيها أحلام عشان نادت سمو الأمير، إيش فيها لما نادت سمو الأمير أو ولي العهد، إحنا في الدول الخليجية اللي حببنا لقادتنا وشيخونا أنهم قريبين جداً من الشعب وملامسين للشعب ونتكلم معهم بأسمائهم وألقابهم المحببة إليهم ما في شيء لو نادت أميرة الكويت".

بدورها، لم تتجاهل فجر السعيد هذا الهجوم، وعلّقت عليه بتغريدة عبر "تويتر" كتبت فيها: "باختصار لمن لا يريد أن يفهم... لا يجوز وفق القانون الكويتي مناشدة سيدي صاحب السمو، والمناشدة تكون للوزراء، لأن صاحب السمو وفقاً للدستور يمارس صلاحياته من خلال وزرائه، ولأن ذاته لا تُمَس، فالمناشدة والمخاطبة تكون للوزراء كلٌ باختصاصه".

وكانت فجر السعيد قد شنّت هجوماً على استغاثة أحلام، وانتقدت طريقتها في الكلام مستندةً الى مادة في القانون الكويتي تنص على أن "الأمير رئيس الدولة وذاته مصونة لا تُمسّ"، وهو ما عرّضها للكثير من التعليقات القاسية من محبّي أحلام.