أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين إلى تركيا

السينما السورية, زيارة, أنجلينا جولي, سفيرة النيّات الحسنة, تركيا, سفيرة الأمم المتحدة, وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا

04 يوليو 2011

زارت النجمة العالمية وسفيرة النيات الحسنة للمفوضية السامية للاجئين (UNHCR) أنجلينا جولي مخيم ألتينوزو للاجئين السوريين في تركيا، حيث يقيم عدة مئات من اللاجئين من مجموع نحو عشرة آلاف لاجئ أرغموا على الفرار من بلادهم، نظرا لتردّي الأوضاع الأمنية في سوريا في الأسابيع الأخيرة. وقالت أنجلينا جولي: «إن الحكومة التركية والصليب الأحمر التركي كريمان للغاية في معاملة للاجئين السوريين، فقد أكدا لنا أنهما سيبقيان الحدود مفتوحة أمام أي لاجئين جدد، وسيعمل المعنيون على إنقاذ أكبر عدد من الأرواح. لهذا فنحن ممتنون جداً لهما».

وقد قوبلت النجمة جولي، التي تشغل منصب سفيرة النيات الحسنة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، باستقبال حار بين أوساط اللاجئين السوريين، بمن فيهم الأطفال الذين عبروا عن امتنانهم لزيارتها لمخيمهم. وقالت جولي: «وجودي هنا جعلني أتذكر زياراتي السابقة لسوريا، فالناس طيبون للغاية، والأطفال أذكياء جدا، ولكنني انزعجت وذهلت من فكرة أنهم يفهمون ما يحصل في بلادهم، ويعون أن بعضا من أفراد عائلاتهم قتلوا في هذه الأحداث». وقد اعتادت أنجلينا جولي زيارة مخيمات للاجئين في عدة دول ومناطق، من بينها باكستان، ولبنان، وكينيا، ودارفور، وتنزانيا، وسييراليون، كما زارت قبل فترة قريبة مخيّماً للاجئين الأفارقة على الحدود التونسية الليبية.