مطربون يواجهون كساد سوق الكاسيت

صابر الرباعي, نيكول سابا, شيرين عبد الوهاب, ألبوم غنائي, جنات, أنغام, سميرة سعيد, سوق الكاسيت, أغنية

04 يوليو 2011

في محاولة منهم لمواجهة كساد سوق الكاسيت الذي اضطرهم لتأجيل ألبوماتهم، اتجه عدد كبير من نجوم الغناء الى الأغاني «السنغل» التي يحققون بها المعادلة الصعبة في الوجود مع الجمهور بأقل التكاليف، وبعيداً عن المغامرة بإطلاق ألبوم كامل في توقيت لا يسمح بتحقيق مبيعات ضخمة. ومن هؤلاء النجوم أنغام التي أجلت ألبومها الخليجي وقررت طرح أغنية «سنغل» بعنوان «سِبتُه»، تعاونت فيها مع الشاعر بهاء الدين محمد والملحن إيهاب عبد الواحد والموزع الموسيقى حسن الشافعي.

أيضاً انتهت شيرين من تصوير أغنية بعنوان «ماتعتذرش»، وهي إحدى أغنيات الألبوم الذي كانت تحضر له، لكن تأجيله جعلها تطرح الأغنية فردية، وهي من كلمات ماجد المهندس وألحانه، وأخرجها وليد ناصف.

أما جنات فقد اكتفت بالحضور من خلال أغنية «جواز سفر مصري»، كلمات وائل غرياني ولحن أشرف سالم. وقد ضربت بها عصفورين بحجر واحد، فقد حضرت فنياً من ناحية وشاركت في التعبير عن مشاعرها تجاه الثورة المصرية من ناحية أخرى.

ورغم أن نيكول سابا كانت تنوي ضم أغنية «كنت في حالي» التي سجلتها قبل فترة إلى ألبومها الجديد، لكنها طرحتها كأغنية «سنغل» بعد تعذر طرح الألبوم في الوقت الحالي، خاصة مع انشغالها بتصوير مسلسلها الرمضاني «نور مريم».

أما سميرة سعيد، فقد اتفقت مع الشاعر أيمن بهجت قمر على أغنية بعنوان «الحياة والسلام»، يلحنها عمرو مصطفى، وذلك بعد تأجيل ألبومها انتظاراً لاستقرار الأوضاع في مصر.

ومن النجوم الذين قرروا أيضاً الحضور من خلال أغنية «سنغل» المطرب التونسي صابر الرباعي الذي أجل ألبومه الجديد «عد حبايبك» وقرر تقديم أغنية بعنوان «الليلة عيد»، من ألحانه وكلمات نزار فرنسيس، وهو ما فعله المطرب الشعبي دياب الذي اتفق مع المنتج نصر محروس على طرح أغنية لموسم الصيف الحالي، بعد تعذر خروج ألبومه الى النور. وبالفعل اختار دياب أغنية بعنوان «الشحن فصل»، كلمات محمد عاطف ولحن حمادة حسين.