غادة نافع تكشف للمرة الأولى سرّ رفض والدتها ماجدة الزواج من رشدي أباظة

القاهرة – "لها" 18 يناير 2022

كشفت الفنانة غادة نافع للمرة الأولى عن سر رفض والدتها الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي الزواج من "دنجوان" السينما المصرية رشدي أباظة، وذلك من خلال تصريحات صحافية أكدت فيها أن الأخير عرض على والدتها الزواج في مرحلة مبكرة من عمرها، لكن عائلتها رفضت الأمر، لأن أشقاءها الرجال كانوا أصدقاء للفنان رشدي أباظة، ووجدوا أنه ليس مناسباً لها.

وكشفت غادة نافع عن تلقيها عروضاً عربية عدة بمبالغ مالية ضخمة للتنازل عن نيغاتيف أو بيع حقوق عرض أفلام والدتها الراحلة، بالقول: "رفضت تلك العروض رغم أنني فكرت ذات مرة في عقد اتفاق معهم ليس من أجل المادة أبداً، فتلك الأعمال هي جزء من تاريخ مصر السينمائي ووالدتي، ولا تقدَّر بثمن، ولكن من أجل ترميمها والمحافظة عليها، ولكنني عدلت عن الفكرة بعد رفض ابني أحمد هذا الأمر رفضاً قاطعاً".

وأضافت: "رفضتُ تلك العروض لأنني وجدت أن بلدي أَولى بأفلام والدتي، وهذه هي وصيتها قبل وفاتها، ولكن أتمنى أن يتواصل المسؤولون معي لإيجاد صيغة لحفظ تلك الأعمال بشكل صحيح، حتى لا يتلف جزء منها مع مرور السنين".

واختتمت غادة نافع حديثها قائلة: "ماجدة الصباحي منحت عمرها للسينما المصرية، ووجدت أن مصر هي الأَولى بأفلامها، وما زلت حتى الآن محتفظة بكل عمل قدّمته، خاصة أنها كانت تنتج بنفسها أعمالها".