كورونا تتسبّب في خروج منى زكي من دراما رمضان

القاهرة – "لها" 19 يناير 2022

فوجئ جمهور الفنانة منى زكي بالشركة المنتجة لمسلسل "لام شمسية"، والذي كان من المفترض أن تخوض به الفنانة السباق الدرامي الرمضاني المقبل تعلن تأجيل عرض المسلسل الى موسم رمضان 2023.

وأصدرت الشركة المنتجة بياناً قالت فيه: "تحرص دائماً "ميديا هاب" في كل إنتاجاتها المتنوعة على أن تقدّم للمشاهد الأفضل من حيث القيمة الفنية، وبراعة ودقة التنفيذ. وتضع في اعتبارها أي متغيرات قد تؤثر في جودة العمل الذي تقدّمه للمشاهدين".

وأضافت: "ونوّهت الشركة من قبل إلى إنتاج مسلسل "لام شمسية"، تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي وبطولة كوكبة من النجوم المتميزين، ليكون أحد المسلسلات التي تقدّمها للمشاهد في الموسم الرمضاني المقبل. ونظراً لتعرض عدد من أسرة المسلسل لإصابات متتالية بالفيروس المستجد في الأسابيع الأخيرة، مما أدى الى تأجيل بداية التصوير لأكثر من مرة... ولخصوصية هذا العمل في أهمية الموضوع الذي يطرحه، وقيمة النجوم والفنانين المشاركين فيه أمام وخلف الكاميرا، وحرصاً من شركة "ميديا هاب" على ألا تتأثر جودة العمل بسبب تأخير بداية التصوير لأكثر من ذلك...".

واختتمت البيان بالقول: "قررت الشركة تأجيل بداية تصوير مسلسل "لام شمسية" لشهر حزيران/يونيو المقبل، على أن يكون العرض في الموسم الرمضاني 2023. وذلك سعياً لخروج المسلسل في أفضل صورة ممكنة تليق بالمشاهد الكريم، واستكمالاً لرؤيتها التي قدّمتها خلال أعمال سابقة نالت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء".

ويجمع مسلسل "لام شمسية" بين منى زكي وإياد نصار بعد ست سنوات كاملة منذ تقديمهما مسلسل "أفراح القبة"، الذي عُرض عام ٢٠١٦ وهو من إخراج محمد ياسين، كما يُعد المسلسل أول عمل درامي يجمع بين منى زكي وأحمد رزق.

وشكّل مسلسل «لعبة نيوتن» آخر ظهور درامي لمنى زكي، وعُرض في رمضان الماضي وشارك في بطولته: محمد ممدوح وسيد رجب ومحمد فراج، وهو تأليف وإخراج تامر محسن.