بالفيديو - سوسن بدر تكشف عن الفنانة التي تشبهها في الجيل الحالي ورأيها في الحجاب

القاهرة – "لها" 19 يناير 2022

حلّت الفنانة سوسن بدر ضيفةً على فقرة "اسألني"، التي تُذاع على قناة cbc، حيث كشفت العديد من أسرارها الشخصية والمهنية، موضحة أن اسمها الحقيقي هو سوزان أحمد بدر الدين، لكن اسم "سوسن" أطلقه عليها المخرج الراحل شادي عبد السلام.

وأكدت سوسن أن أكثر ممثلة تشبهها من الجيل الحالي هي منى زكي، لأن ملامحها بحت مصرية، وكذلك ولاء الشريف التي قامت بدور ابنتها في مسلسل "أبو العروسة".

أما في ما يتعلق بـ"لوكها" الجديد، فأكدت أنها تعتبر شكلها الحالي مناسباً لطبيعتها وشخصيتها الحالية.


ولدى سؤالها عن قضايا المرأة، وتحديداً في ما يتعلق بمشاكل الارتباط، وهل تقلّ فرص المرأة المدخّنة في الارتباط؟ وهل يؤثر كذلك فارق السن؟ أجابت بدر: "لا معتقدش التدخين هو اللي هيحجب فرصها ما ممكن ترتبط برضو براجل بيدخّن يعني، واللي بينهي العلاقة مش فرق السن ولكن حاجات تانية خالص، اللي بينجّح العلاقة مش السنّ ولكن الاحترام المتبادل والمودة والثقة والرحمة والمشاركة وحاجات كتير آخرها السن".

وبسؤالها عن علاقة الحجاب بالفن، وهل تتأثر الفنانة بارتداء الحجاب، قالت سوسن بدر: "مش المفروض الحجاب يلوي دراع الفن، الحجاب ده حاجة شخصية، سواء الحجاب أو الباروكة دي قناعات شخصية لا تقدر تقول صح ولا غلط ده أمر شخصي".

في السياق نفسه، أشارت سوسن بدر إلى أن تربية البنات أصعب بكثير من تربية الفتيان، وهذا لا ينفي أن التربية في حد ذاتها أمر صعب في كل الأحوال. أما عن شروطها وقت زواج ابنتها، فقالت: "وقتها قلت لزوج بنتي إنه يتقي ربنا فيها وبس".