زوج الراحلة فايزة كمال يستغيث: "ليس لي مكان سوى الشارع"

القاهرة - "لها" 22 يناير 2022


استغاث المخرج المسرحي الكبير مراد منير، زوج الفنانة الراحلة فايزة كمال، بالمسؤولين لإنقاذه من مأساة كبيرة يعيشها مع أولاده، وذلك بعد أن حصلت صاحبة الشقة التي يعيشون بها على حكم بالطرد ضدهم لانتهاء مدة الإيجار وأحقيتها في استعادة الشقة التي يستأجرها المخرج الكبير منذ ثماني سنوات بنظام الإيجار الجديد.

ونشر المخرج مراد منير استغاثة على صفحته بـ"فيسبوك" يطلب فيها مهلة لمنحه فرصة للبحث عن سكن بديل، حيث أخبره قسم الشرطة بضرورة إخلاء الشقة وإلا سيتم إخلاؤها بمعرفة قسم الشرطة اليوم (الأحد).

وأكد منير، في تصريحات صحافية أنه وأبناءه في حالة ذعر ولا يعرف كيف يتصرف، قائلاً: "القسم كلمني إمبارح وقال لازم أسلم الشقة الأحد وأنا أعترف بأحقية صاحبة الشقة وفقط أطلب مهلة 15 أو 20 يوماً حتي أدبر أحوالى".

وتابع: "أنا لا أطلب البقاء في الشقة لكن لسه بدور على بديل لأنني لا أملك شقة أخرى ومعنديش بديل حتى الآن".

وأكد مراد منير أنه استأجر هذه الشقة منذ ثماني سنوات بنظام الإيجار الجديد ولكن انتهت مدة العقد وترفض صاحبة الشقة استلام الإيجار أو منحه مهلة ليجد بديلاً.

كان المخرج المصري مراد منير قد استغاث من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" قال فيه: "سيادة الرئيس.. أتوجه إليك كأحد أبنائك، أنا الفنان مراد منير، أبلغ سيادتك أنه سيتم طردي من الشقة التي استأجرتها أنا وزوجتي فايزة كمال منذ ٨ سنوات، وسأصبح أنا وعفشي في الشارع بعد أن رفضت صاحبة الشقة أن تأخذ مني الإيجار وكسبت قضية طردي، ورفض قسم ثان مدينة نصر منحي مهلة أيام لأنتقل لمكان آخر، وهددني بإلقائي وأولادي في الشارع صباح الأحد، يرضيك أنام في الشارع في البرد ده؟".

وتفاعل الجمهور مع استغاثة المخرج الكبير، مطالبين الرئيس بالتدخل وإنقاذ المخرج والفنان الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي أسعدت الجمهور على مدار عقود.

مراد منير مخرج مسرحي قدم العديد من الأعمال المسرحية الناجحة، بالإضافة إلى مشاركته ممثلًا في عدة أعمال سينمائية حققت نجاحًا كبيرًا، وهو زوج الفنانة الراحلة فايزة كمال التي ماتت متأثرة بإصابتها بمرض السرطان.